الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الملتقى المدني تعقد يوماًَ تدريبياً حول الإدارة المالية في غزة

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 21:19 )
غزة - معا - نفذت مؤسسة "الملتقى المدني" في مدينة غزة اليوم الثلاثاء، يوماً تدريبياً حول الرقابة المالية والرقابة الداخلية في المؤسسات الأهلية، وذلك في إطار مشروع بناء قدرات المؤسسات النسوية والشبابية، الذي تنفذه على مستوى الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، بتمويل من مؤسسة (NED) الأمريكية.

وأدار الورشة، التي شارك بها عشرون متدرباً ومتدربة من جمعيتي شرق غزة لإنماء الأسرة ومركز غزة للثقافة والفنون، المدرب المتخصص عماد أبو دية، الذي تناول موضوع الإدارة المالية بشكل موسع، وأهميته في حياة أي مؤسسة كانت، ومدى تأثيره على عملها.

واستعرض أبودية بعض العناصر المتعلقة بعملية الإدارة المالية، ومنها إدارة النقد لدى البنوك، والمشتريات والرواتب وإدارة المنح وإعداد التقارير المالية وغير ذلك، مع تقديم نماذج عملية عنها.

من جانبهم، تطرق المشاركون إلى جوانب عملية خلال إدارة مؤسساتهم، وناقشوا المراحل التي تمر بها العناصر المختلفة للإدارة المالية.

وأكد المشاركون على الاستفادة الفعلية من هذا التدريب والذي من شانه ان ينعكس على تطوير أداء مؤسساتهم ,مثمنين جهود مؤسسة الملتقى المدني.

يذكر أن هذا هو التدريب الثاني الذي يتلقاه المشاركون ضمن المشروع الذي بدأ منذ عدة أشهر، حيث تم عقد يومين تدريبيين في وقت سابق حول التخطيط الاستراتيجي ودوره في إنجاح عمل المؤسسات.