الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يطلع وفدا اوروبيا على الاوضاع الصعبة التي يمر بها الفلسطينيون ويدعو لعقد مؤتمر دولي لتحقيق السلام

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 21:37 )
رام الله- معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوقي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ورئيس كتلة فلسطين المستقلة مع وفد من البرلمان الاوروبي برئاسة النائبة لويزا مورجاتيني.

واطلع البرغوثي الوفد على تطورات الاوضاع الخطيرة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية في ضوء التصعيد الاسرائيلي الذي اخذ منحى خطيرا عبر قصف الاحياء السكنية في قطاع غزة واستهداف المدنيين واخرهم الطفلة هديل الغبن ابنة التسع اعوام
والتي استشهدت في منزلها في بيت لاهيا.

وحذر النائب البرغوثي من المخططات الاسؤائيلية الخطيرة لا سيما خطة اولمرت التي تستهدف ضم 42% منه اراضي الصفة الغربية وعزل وتهويد مدينة الفدي وفرض حلول احادية الجانب ستحول الاراضي الفلسطينية الى كانتونات سصعب معها اقامة دولة فلسطينية ذات سيادة.

واوضح البرغوثي ان ثمانية عشر شهيدا سقطوا بنيران الاحتلال خلال الايام القليلة الماضية وان معظم الشهداء هم من بين الاطفال والمدنيين الى جانب العشرات من الجرحى وتدمير العديد من المنازل .

واشار الى ان الانتهاكات الاسرائيلية تؤكد مرة اخرى ان اسرائيل لم تعد تقيم وزنا للقوانين والاعراف الدولية مما يستدعي تحركا اوروبيا ودوليا لحماية السعب الفلسطيني الاعزل .

كما اطلع البرغوثي الوفد الاوروبي على مخاطر جدار الفصل العنصري والاستيطان وسياسة الحصار والتجويع التي تشنها اسرائيل ضد الفلسطينيين.

واعرب البرغوثي عن رفضه لمعاقبة الشعب الفلسطيني على خياره الديمقراطي الذي يجب ان يحترم.

كما واعرب البرغوثي عن امله في ان يعيد الاتحاد الاوروبي النظر في قراره وقف المساعدات للسلطة الفلسطينة في ظل تردي الاوضاع الافتصاديةوارتفاع معدلات الفقر والبطالة بين الفلسطينيين.

من جانبها اكدت رئيسة الوفد البرلمانب الاوروبي عن رفضها لوقف المساعدات للشعب الفلسطيني وسياسة الامر الواقع التي تنتهجها اسؤائيل في الاراضي الفلسطينية.

واضافت انه يجب احترام الخيار الديمقراطي الفلسطيني والعملية الديمقراطية التي جسدها الشعب والتي شكلت نموذجا يحتذى به في المنطقة .

واوضحت مور جاتيني ضرورة وقف اية اجراءات احادية الجانب من قبل اسرائيل والتي من شانها المساس بقضايا الحل الدائم مؤكدة دعمها ااشعب الفلسطيني.

البرغوثي يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الاوسط
.................................................................................

وكان الدكتور مصطفى البرغوثي قد دعا لعقد مؤتمر دولي للسلام بمشاركة الإسرائيليين والفلسطينيين للتوصل إلى سلام يرضي كافة الأطراف.

وقال البرغوثي في حديثه لاذاعة سوا الامريكية ان الحلول المنفردة التي تقوم بها اسرائيل لفك الارتباط من جانب واحد لا تؤدي إلى أي نتيجة.

وأضاف البرغوثي أن حماس ارتكبت خطأ كبيرا بتشكيلها حكومة منفردة، مقترحا تشكيل قيادة موحدة وحكومة ائتلاف وطنية تشمل كافة فصائل الشعب الفلسطيني.