الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل هيئة تأسيسية للمنظمات الأهلية الفتحاوية في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/10/2009 ( آخر تحديث: 27/10/2009 الساعة: 21:03 )
بيت لحم -معا- عقدت المنظمات الأهلية الفتحاوية في محافظة بيت لحم اجتماعاً في مقر الإقليم، بدعوة من لجنة المؤسسات والمنظمات الأهلية في إقليم بيت لحم.

وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع: تشكيل تجمع للمنظمات الأهلية الفتحاوية، مناقشة النظام الأساسي المقترح للتجمع، تشكيل لجنة تأسيسية للتجمع.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية قدمها صقر سليمان منسق المؤسسات والمنظمات الأهلية بالإقليم، مشيرا إلى أهمية الدور التنموي الذي تقوم به المنظمات الأهلية في خدمة المجتمع الفلسطيني، مؤكداً أن وجود جسم أو تجمع يضم الجمعيات والمنظمات الفتحاوية سيكون له أثر إيجابي على أداء هذه المنظمات.

ومن ثم بدأ الحضور بمناقشة جدول الأعمال، حيث أثنى الحضور على فكرة تشكيل اتحاد أو تجمع للمنظمات الأهلية الفتحاوية من أجل توحيد وتكامل جهود هذه المنظمات، وتم مناقشة مشروع النظام الأساسي المقترح وتم إدخال تعديلات جزئية على عدد من بنود هذا النظام بما يتلاءم وقانون رقم 1 لسنة 2000.

وفي نهاية الاجتماع أثنى الجميع على تشكيل لجنة تأسيسية للبدء بإجراء تسجيل التجمع في وزارة الداخلية الفلسطينية، وقد تشكلت الهيئة التأسيسية للتجمع من الأخوة التالية أسمائهم:محمود زواهرة.. موسى الشاعر، وليد ثوابته، رمزي عوده، حسين سالم نجاجرة. محمد رومي، باسل عبد الله، ماجدة سلسع، وصقر سليمان.