السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر اسرائيلية: فتح وحماس والحركة الاسلامية في غرفة عمليات موحدة

نشر بتاريخ: 27/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 11:59 )
بيت لحم- معا- نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت "عن مصادر امنية اسرائيلية أن غرفة عمليات موحدة اقامها نشطاء فتح وحماس والجناح الشمالي للحركة الاسلامية داخل الخط الاخضر، لادارة المواجهات التي شهدتها القدس خلال الايام الاخيرة.

وقالت هذه المصادر "ان هذه العلاقات تثير القلق وخاصة بين الحركة الاسلامية وفتح". وأشارت الى انها تنظر الى الامر بكامل الخطورة .

واضافت "يديعوت احرونوت" ان الجهات الامنية الاسرائيلية تنظر بعين الخطر الشديد لمنظومة العلاقات الميدانية الآخذة في التبلور بين نشطاء فتح والحركة الاسلامية داخل الخط الاخضر.

وقالت الصحيفة "ان المخابرات التابعة للشرطة هي من كشفت حقيقة وجود غرفة العمليات المشتركة، ما ادى الى اعتقال حاتم عبد القادر الذي ادار الغرفة بالتعاون مع نشطاء حماس والحركة الاسلامية".

كما ذكرت "يديعوت احرنوت" أن المصادر الامنية أشارت الى ما اسمته بارتفاع وتيرة التصريحات المتوعدة، والصادرة عن مسؤولين في حركة فتح هددوا باستئناف العمليات ضد اسرائيل بما في ذلك التفجيرية منها رغم ادراكها لحقيقة كون غالبية المشتركين في المواجهات الاخيرة هم من نشطاء الحركة الاسلامية في اسرائيل، على حد تعبير الصحيفة.