الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور د. اشتية ممثلا عن الرئيس حفل حاشد للمنتخبين النسويين

نشر بتاريخ: 27/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 19:52 )
البيرة – معا - ناصر العباسي – أقام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أمس الاول وعقب اللقاء الدولي والذي جمع المنتخبين الأردني والفلسطيني حفلا تكريميا لبعثة المنتخب النسوي الأردني وذلك في قاعة ومطعم سليم افندي بمدينة البيرة .
وقد حضر الإحتفال العديد من الشخصيات السياسية والوطنية تقدمهم محمد اشتية ممثل الرئيس محمود عباس والسفير الأردني يحيى القرالة واحمد الحباسي السفير التونسي ورئيس الوفد الأردني مصطفى طباع وفيرا باو ممثلة رئيس الفيفا "بلاتر" والعضو العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي ومديرة المنتخب الأردني لينا العبدالات وأعضاء اتحاد الكرة الفلسطيني ورؤساء الاتحادات الرياضية وشخصيات اعتبارية ورياضية.
د. اشتية : هناك مستقبل مشرق للرياضة الفلسطينية

وبدأ الاحتفال بعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والأردني فيما تولى عرافة الاحتفال الزميلة الإعلامية ميرفت أبو السعود وكانت أولى الكلمات للدكتور محمد اشتية نيابة عن الرئيس محمود عباس وقال إن هناك مستقبل مشرق للرياضة الفلسطينية بقيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الذي يبذل جهدا كبيرا في سبيلها وهنأ د. اشتية باسم الرئيس والحكومة الفلسطينية المنتخبين الأردني والفلسطيني على الأداء الممتاز واللعب الجميل خلال المباراة الودية التي جمعتهما وانتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكلا الجانبين.

وتمنى اشتية ان تصل الرياضة الفلسطينية والعربية إلى الميادين العالمية ، وان تنافس في شتى الألعاب والمسابقات وخاصة كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم ، من اجل المنافسة والحصول على الألقاب والانجازات .

الرجوب : فصل جديد في تاريخ المرأة الفلسطينية
بدوره رحب اللواء جبريل الرجوب باسمه وباسم الاتحاد والأسرة الرياضية الفلسطينية بالوفد الأردني والسفير الأردني في فلسطين ، وفيرا باو ممثلة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا"، وباتريك ويلسون مساعد توني بلير ، مؤكدا أن الشعبين الفلسطيني والأردني إخوة.
واعتبر المباراة حدثا تاريخيا وفصلا جديدا في تاريخ المرأة الفلسطينية التي سطرت تاريخا عظيما لها في فلسطين في شتى مجالات الحياة، آملا أن تكون هناك برامج محددة تسير عليها المرأة في فلسطين لتطوير نفسها والوصول إلى ما تريد في السياسة والرياضة.
وأكد الرجوب عزمه العمل على تطوير الكرة النسوية في فلسطين، متمنيا أن تعمل اللاعبات على تطوير أنفسهن لأنهن يمتلكن كل المقومات لتطوير وضعهن الرياضي والمنافسة وتمثيل فلسطين في شتى الميادين الرياضية العربية والعالمية وتمثيل فلسطين خير تمثيل.
واكمل قائلا انه من تاريخ 26 /10 تم طي صفحه وفتح صفحه جديده في تاريخ الكرة النسويه الفلسطينيه. وتوجه الرجوب بالشكر للأردن حكومة وشعبا، وإلى الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم وذلك بقدوم المنتخبات الاردنيه للعب على ارض فلسطين وخصوصا في اكناف بيت المقدس وكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني .

الطباع : الأردن جاهز للقدوم إلى فلسطين واللعب فيها
من جهته، نقل رئيس الوفد الأردني مصطفى طباع، تحيات الأمير علي بن الحسين للرجوب مهنئا إياه بالمهرجان الكروي التاريخي ، مؤكدا أن الأردن جاهز للقدوم إلى فلسطين واللعب فيها، موضحا أنه سبق أن شارك المنتخب الأردني الأول بافتتاح إستاد الشهيد فيصل الحسيني واللعب مباراة ودية مع منتخب فلسطين، كما شارك منتخب الشباب الأردني هذا العام بافتتاح ملعب الحسين في الخليل .
وعبر الطباع عن فخره للعلاقة القوية والمتينة التي تربط الاتحاد الأردني بشقيقه الفلسطيني، مؤكدا العمل مع الاتحاد الفلسطيني لخدمته وتقديم كل الدعم له .

كلمة "الفيفا"
من جهتها، أشادت فيرا باو ممثلة بلاتر بأداء الفريقين خلال اللقاء، مشيرة إلى أن الفريق الفلسطيني جيد وأدت اللاعبات خلال اللقاء أداء جماعيا لكنه يحتاج إلى نصائح تقنية للوصول إلى مستوى أفضل، معبرة عن تفاجئها للحضور الجماهيري الضخم للنساء لمتابعة اللقاء وتشجيع منتخبها.
وأوضحت أن الاتحاد الدولي سيقدم برامج جديدة لدعم الكرة النسوية في فلسطين والعمل على تطويرها للمشاركة والوصول إلى كأس العالم النسوي، كما تمنت أن يصل الفريق الأردني بصحبة فلسطين لكأس العالم النسوي.
وقدمت باسم الفيفا ورئيسها التهنئة للفريقين على الأداء الممتع اللذان قدماه خلال المباراة، مبينة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" تأسس عام 1962 وان فلسطين عضو في هذا الاتحاد منذ العام 1998.

فقرة التكريم
وفي ختام الاحتفال قام الدكتور اشتية ممثل الرئيس واللواء الرجوب والسفير الأردني يحيى القرالة والسفير التونسي أحمد الحباسي والعضو العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي والدكتور جمال محيسن وأمل حميد عن لجنة المرأة الفلسطينية وعبير الوحيدي عضو المجلس الثوري لحركة فتح وذيب حداد مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيره بتكريم الوفد الاداري والفني واللاعبات في المنتخبين الأردني والفلسطيني ، وتم تكريم طاقم التحكيم الإماراتي ، فيما كرم الاتحاد الأردني بكرة القدم اللواء جبريل الرجوب وفيرا باو ممثلة بلاتر .