الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحسبا من قذائف المدفعية: منع تجول يسود مناطق شمال القطاع

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 12/04/2006 الساعة: 01:02 )
تحسبا من قذائف المدفعية: منع تجول يسود مناطق شمال القطاع
غزة- معا- يعاني الاهالي القاطنين شمال قطاع غزة حالة من الذعر والخوف والترقب اجبرتهم على الالتزام داخل منازلهم التي لم تعد امنة نتيجة القصف المتواصل لمدفعية الاحتلال التي تستهدف البشر والحجر في تلك المناطق.

فقد ذكر مراسل وكالة " معا" في غزة وخلال جولة قام بها في منطقة بيت لاهيا شمال القطاع ان البيوت والشوارع مقفرة وتشعر بان سكانها قد غادروها وان حالة تشبه منع التجول تسود تلك المناطق حيث المدفعية التي ترابط على الخط الفاصل بين القطاع وأراضي الـ "48"، تطلق بين الفينة والاخرى نيرانها باتجاه تلك المناطق محدثة حالة من الذعر والخوف في صفوف المواطنين لا سيما الاطفال منهم.

شهود عيان،افادوا أن دبّابات الاحتلال قصفت مجدّداً بعشرات القذائف المدفعيّة مناطق مأهولة في بلدات جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون شمالاً، وحيّ الشجاعيّة، وبالقرب من مقبرة الشهداء شرقاً.

وأدّى القصف والذي أحدث أصوات انفجارات مدوية، كما ألحق أضراراً ماديّة في الأماكن المُستهدفة والمباني والممتلكات القريبة منها.

وكانت المدفعية استهدفت أمس الأطفال الفلسطينيين، فاغتالت براءة طفلة في الثامنة من عمرها وجرحت آخرين، حيث استشهدت الطفلة هديل محمد غبن 8 اعوام وأصيب أكثر من 13 مواطناً فلسطينياً، غالبيتهم من الأطفال إثر سقوط قذيفة مدفعيةفي تجمع سكاني شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.