السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة المقال يؤكد أهمية التمريض والحاجة الماسة له

نشر بتاريخ: 30/10/2009 ( آخر تحديث: 30/10/2009 الساعة: 17:56 )
غزة - معا - ثمن وزير الصحة في الحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم الجهود التي تبذلها نقابة التمريض بغزة لمعاونة الوزارة في تطوير مهنة التمريض في قطاع غزة، جاء ذلك خلال استقباله لنقيب الممرضين بغزة محمد المقادمة والوفد المرافق له.

وبحث الطرفان عدد من المواضيع التي تخص قضايا الممرضين العاملين في مؤسسات وزارة الصحة أهمها صرف علاوات المهنة والمخاطرة والهيكلية، كما اتفق الطرفان على مواصلة التعاون والتنسيق فيما بينهم.

وأكد نعيم أن الوزارة تسير في الاتجاه الصحيح نحو تطوير مهنة التمريض في فلسطين, داعيا إلى تكاتف الجهود من قبل الجميع وفي مقدمتهم نقابة التمريض لإحداث نهضة حقيقية في هذه المهنة خاصة في ظل وجود كفاءات تمريضية، معلناً دعمه لكافة المطالب العادلة للنقابة، منوها أنه سيناقشها مع كافة الجهات العليا والمسئولة.

وفيما يخص الضغط الكبير الملقى على عاتق الموظفين في كلية التمريض التابعة لوزارة الصحة المقالة قال الوزير نعيم "إن الوزارة تولي في كل عام وتحديدا منذ الحكومة العاشرة الحصة الأكبر من التوظيف للقطاع التمريضي, مبيناً ان الوزارة بصدد ضخ عدد من الممرضين العاملين في المؤسسات الصحية الحكومية لكلية التمريض لمواجهة النقص الحاد الذي تعانيه الكلية على الصعيدين الإداري والأكاديمي، مشيدا بالتطور الذي حققته كلية التمريض خلال الفترة الأخيرة رغم الظروف الصعبة التي تواجهها جراء الحصار واستنكاف عدد كبير من الموظفين.

ولفت الوزير نعيم أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لإعلاء شان التمريض في فلسطين, مبينا أن تطوير القطاع الصحي مرتبط بتطوير مهنة التمريض وتعزيز قدراتها من خلال عقد المزيد من الدورات التدريبية وورش العمل وغيرها من الطرق الكفيلة بتحقيق نقلة نوعية في حقل التمريض بفلسطين.