الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خبراء دوليون يؤكدون أن جامعة النجاح تتمتع بمستوى رفيع ينافس نظيراتها في الدول العربية

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 12/04/2006 الساعة: 17:44 )
نابلس - معا -قال خبراء دوليون من وكالة الجودة البريطانية والتابعة لمنظمة اليونسكو ان جامعة النجاح الوطنية اصبحت تنافس نظيراتها في بعض الدول العربية من حيث الخطط الدراسية، ومستويات أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها هؤلاء الخبراء لمجموعة من الجامعات العربية في كل من مصر والاردن وسوريا ولبنان والجزائر وفلسطين وجامعات الخليج العربي.

وقد أبدى الوفد ملاحظاته حول قسم التربية الابتدائية في الجامعة من حيث الخطط الدراسية التي تتضمن مساقات تتماشى مع حاجات المجتمع الفلسطيني وظروفه.

ورأى الوفد ضرورة زيادة المساعات المخصصه للتطبيق العملي لما في ذلك من فائدة للطلبة المتدربين من خلال مشاركتهم المدارس في أنشطتها وعملها وإطلاعهم على أساليب التدريب المختلفة، كما ابدى الوفد إعجابه بمستوى أعضاء الهيئة التدريسية من حيث الكفاءة والتزامهم بالتدريس والتدريب وتفاعلهم مع الطلبة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الطلبة, والأبحاث التي يقدمونها ولمشاركتهم بالندوات والمؤتمرات المحلية والخارجية.

وزار الوفد مكتبة الجامعة وتجوله في أقسامها المتعددة مبديا إعجابه بالمراجع الحديثة والاجهزة المتوفره فيها والتي تواكب أحدث ما وصلت اليه تكنولوجيا المعلومات،

وتقوم جامعة النجاح بعملية تقييم لبرامجها المختلفة وذلك بالتنسيق مع مؤسسةUNDP ووزارة التربية والتعليم العالي من أجل تعزيز ثقافة الجودة والنوعية. هذا وكانت الجامعة قد حصلت على نتائج مشرفة في التقييم الذاتي والخارجي لبرنامج التربية الإبتدائية في شباط 2006.

وفي تعليقه على الموضوع أشار الأستاذ الدكتور ماهر النتشه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية إلى إن جامعة النجاح الوطنية ترى في هذا الرأي اعترافاً عظيماً وكبيراً بالدور الريادي الذي تقوم به خلال مسيرتها التعليمية، كما أكد حرص إدارة الجامعة على مواكبة كل ما هو حديث وجديد في مجال التعليم والتكنولوجيا الأمر الذي من شأنه أن يرفع الجامعة لتنافس الجامعات الدولية الكبرى على مختلف الأصعدة.