الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح : المحافظة والبلدية تبحثان إشكالية توقف المشاريع التطويرية في المدينة

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 12/04/2006 الساعة: 19:28 )
رفح - معا - بحثت محافظة رفح والبلدية إشكالية توقف المشاريع التطويرية في المدينة بسبب عدم توفر المواد الأساسية للعمل نتيجة لسياسة الحصار والإغلاق التي تفرضها قوات الإحتلال على المعابر الفلسطينية ، إلى جانب توقف بعض الدول المانحة عن دعم مشاريع تطويرية لأسباب سياسية .

وأكد بيان صحفي صادر عن محافظة رفح وصل معا نسخة منه ، أن السيد زهدي القدرة محافظ رفح والمهندس سعيد زعرب رئيس البلدية قد بحثا اليوم مختلف الأوضاع والمشاكل التي تعاني منها البلدية، في ظل توقف العمل في مختلف المشاريع التي يتم تنفيذها بالمدينة.

وأشار البيان الى أن المجتمعين بحثوا جميع المشاكل التي تعاني منها البلديات بالمدينة خصوصاً مسألة توقف العمل بالمشاريع التي تنفذها البلديات بسبب عدم توفر المواد الأساسية للعمل، نتيجة سياسة الحصار والإغلاق، التي تفرضها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية.

وأكد البيان، رفض المجتمعون التعديات التي تقوم بها بعض المؤسسات والأجهزة، على شاطئ البحر، والذي أصبح مقسماً دون علم أو دون الرجوع للبلدية، إضافة إلى قيام بعض المواطنين بسرقة رمال الشاطئ .

وبين أن المحافظة تعمل باستمرار علي ضمان قدرة البلدية في أداء دورها من اجل خدمة المواطنين، وطالب البيان وزارة الداخلية بالعمل على تفعيل دور الشرطة في حماية الممتلكات العامة وتطبيق القانون ، وإزالة كافة التعديات ومظاهرها .