الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تعلن حالة الاستنفار وموفاز يطالب جنوده تكثيف العمليات ضد الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 12/04/2006 الساعة: 19:35 )
معا- قال وزير الامن الداخلي الاسرائيلي غدعون عزرا لموقع معاريف الالكتروني ان تقيمات اجهزة الامن المختلفة التي اعقبت عمليات الجيش الاسرائيلي في غزة اشارت الى احتمال وقوع عمليات انتقامية .

واضاف وزير الامن الاسرائيلي ان شرطة اسرائيل رفعت من جاهزيتها وستركز اعمالها في منطقة الخط الفاصل حيث لا يوجد جدار فصل مع التشديد في ملاحقة المتواجدين داخل اسرائيل بطريقة غير مشروعة حسب قوله .

وتحدث رئيس قسم العمليات في الشرطة الاسرائيلية الجنرال برطي اوحيان عن امكانية تنفيذ الفلسطينين لعمليات انتقامية داخل الخط الاخضر وعلى المعابر التي تربط مناطق السلطة باسرائيل واضاف " ان الاستنفار الاسرائيلي يشمل الالاف من افراد الشرطة الذين سينتشرون في اماكن الاقتظاظ السكاني واماكن اللهو ".

حراس الفنادق الاسرائيلية تلقوا هم ايضا تعليمات حول كيفية التصرف حسب العبر التي استخلصت من عملية فندق " بارك " التي حدثت في نتانيا عام 2002 .

رفع درجة الاستنفار في جميع انحاء اسرائيل بدأت مطلع الاسبوع الماضي على خلفية العمليات الاسرائيلية ضد الاهداف الفلسطينية في غزة حيث قرر المفتش العام للشرطة الاسرائيلية موشة كرادي رفع حالة الاستنفار منذ يوم الاحد الماضي لتصل الى درجة واحدة قبل درجة الاستنفار القصوى .

وفي نطاق حالة الاستنفار المعلنة نشرت قوات الشرطة الاسرائيلية الالاف من عناصرها في كافة ارجاء اسرائيل خاصة مناطق التماس وغلاف القدس في محاولة منها لمنع عمليات فلسطينية خلال فترة عيد الفصح اليهودي .

وزير الجيش الاسرائيلي شاؤول موفاز احتفل يوم امس بعيد الفصح مع جنوده وبعد قرعه الكؤوس طالبهم زيادة الضغط وتكثيف العمليات الهجومية ضد الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية .