الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تدعو الرئيس لرفض المفاوضات المباشرة وغير المباشرة

نشر بتاريخ: 01/11/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 14:36 )
غزة- معا- دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرئيس محمود عباس اليوم الاحد، إلى عدم الذهاب للمفاوضات المباشرة وغير المباشرة ومواصلة التمسك برفضه الدعوة الإسرائيلية للوقف المؤقت للاستيطان، ومراجعة نهج ومسيرة المفاوضات وإيجاد البدائل الوطنية الناجحة لوضع حد للاحتلال وسياساته وتحشيد أشقاء وأصدقاء الشعب الفلسطيني من أجل انتزاع حقوقه في الحرية والاستقلال والعودة.

وأكدت الشعبية على الموقف الوطني الفلسطيني برفض الاستيطان بكافة أشكاله، باعتباره غير شرعي ويتناقض مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما دانت الجبهة في بيان وصل لـ "معا" نسخة منه تراجع الموقف الأمريكي بضرورة وقف الاستيطان بكافة أشكاله بما في ذلك ما يسمى بالنمو الطبيعي، معتبرة ان الموقف الاخير لهلاري كلنتون تطابق مع موقف الاحتلال وسياسات حكومته، وخروجاً على وعود الرئيس أوباما وخطابه في جامعة القاهرة، ما يؤكد فشل الرهان على الدور الأمريكي المخادع للشعب الفلسطيني ولجماهير الأمة العربية والإسلامية.

وطالبت الجبهة الشعبية من جديد برفض المرجعية الأمريكية للتسوية السياسية، وبالتمسك بقرارات الشرعية الدولية وتنفيذها على الأرض باعتباره السبيل لنيل حقوق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها القدس.