الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رفح تنجز العديد من المشاريع وتنظم ورشة عمل

نشر بتاريخ: 01/11/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- أكد المهندس عيسى النشار رئيس بلدية رفح على أن البلدية استطاعة ورغم الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع أن تنجز العديد من المشاريع المهمة والضرورية.

جائت أقوال النشار خلال لقاء نظمته الحركة الإسلامية النسائية برفح مع رئيس بلدية رفح عيسى النشار ونائب رئيس البلدية الشيخ جابر قشطة والأخت أم حسن نصر الله عضوة المجلس البلدي وعدد كبير من الحركة الإسلامية النسائية برفح وذلك ضمن فعاليات "لقاء مع مسؤول".

وتحدث النشار خلال اللقاء عن إنجازات البلدية والتي لا تلبي طموحات المجلس البلدي وعزا ذلك للإمكانيات المحدودة والبسيطة بسبب الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

وقال: "أنه على الرغم من الظروف الصعبة إلا أن البلدية استطاعت تسديد الديون المستحقة عليها للبنوك ولموظفي البلدية وكذلك توفير المصاريف التشغيلية اللازمة وتقدم رئيس البلدية بخالص الشكر لرئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية على ما تقدمه الحكومة من دعم مادي للبلدية.

وأكد النشار على أن البلدية استطاعت أن تنجز العديد من المشاريع المهمة والضرورية ومنها رفع عدد الآبار في مدينة رفح من ثمانية آبار إلى سبعة عشر بئر, بالإضافة إلى انتهاء البلدية مؤخرًا من تنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي بتل السلطان المرحلة الأولى حيث تم تشغيلها وكذلك البدء بالمرحلة الثانية أملاً في الحصول على مياه صالحة للري ستستخدم لبناء متنزه غرب المحطة على مساحة مائة دونم بعد الانتهاء من المرحلة الثانية.

وأضاف النشار بأن بلدية رفح استطاعت من إعادة استخدام الركام الناتج من القصف الإسرائيلي الغاشم في تأهيل العديد من الطرق داخل المدينة.

وأشار إلى أن البلدية استطاعت في الأيام الأخيرة من تطوير ناتج الركام الذي خلفته آلة الحرب الإسرائيلية بعد طحنه إلى كميات من الحصمة اللازمة لإنتاج الباطون وأحجار البناء والتي منعت من دخول قطاع غزة منذ بداية الحصار المفروض على قطاع غزة.

وتحدث عن خطة البلدية لإنشاء مائة وحدة سكنية للحالات المستورة برفح والسعي لتوفير تمويل لهذا المشروع من المانحين.

وأكد النشار على أن لجان الأحياء التي شكلتها البلدية هي لخدمة السكان حيث تم هيكلتها وإعادة تشكيلها حسب عدد الأحياء في مدينة رفح للحصول على أفضل النتائج المرجوة من تشكيلها والعمل مع البلدية بكل الطاقات الممكنة لحل مشاكل المواطنين مع عدم المساس بالمصلحة العامة.

ومن ناحية أخرى وعد رئيس البلدية بإزالة جميع التعديات على الطرق وفتح جميع الطرق الهيكلية ومراعاة ظروف الموطنين بما لا يمس بالمصلحة العامة.

في سياق أخر استضافت البلدية حفل وداع لمدير مكتب الصليب الأحمر الدولي بقطاع غزة السيد ايلين فرليند واستقبلت المدير الجديد للصليب استيفان بتريزون وبحضور عدد من الشخصيات.

ورحب عيسي النشار رئيس البلدية بالحضور مثمنا دور الصليب الأحمر وما قدمه من خدمات ومشاريع لمدينة رفح والتي كان من أهمها محطة معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة تل السلطان.

من جانبه تمنى السيد ايلين فرليند استمرار التعاون بين البلدية والصليب الأحمر بما يخدم مصلحة مواطني مدينة رفح، مشيدا بالتعاون الكبير بينهما في تذليل العقبات التي تواجه العمل.

وفي نفس السياق نظمت بلدية رفح ورشة عمل بعنوان "اقتراحات وأراء " وذلك من اجل خدمة المواطنين وتقديم افضل الخدمات لهم.

وتحدث المواطنين المشاركين في الورشة عن مشاكلهم وهمومهم وخاصة نظافة السوق والباعة المتجولين وطالبو البلدية بالعمل على فتح ممرات بين البسطات لكي تسهل حركة المواطنين داخل السوق.

ووعدت البلدية بحل مشكلة حسبة السمك في سوق رفح وبناء مكان وتجهيزه بكل الإمكانيات خلال شهر.