الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار يرحب بالموقف الايطالي من حكومته

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 13/04/2006 الساعة: 00:43 )
غزة- معا-رحب وزير الشؤون الخارجية في السلطة الوطنية الفلسطينية محمود الزهار بالموقف الايجابي لزعيم تحالف يسار الوسط الفائز في الانتخابات التشريعية الإيطالية "رومانو برودي" من الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وقال الزهار ان موقف السيد برودي الذي دعا خلاله الى مراجعة المواقف الاوربية من الحكومة التي شكلتها حركة حماس يعتبر تقدما ايجابيا .

واعرب الزهار عن امله في ان ينجح الزعيم المنتخب بتصحيح الموقف السياسي الاوروبي " الخاطئ " تجاه الشعب الفلسطيني وحكومته المنتخبة كي يترجم عمليا على الارض في احترام الارادة الحرة لشعب الفلسطيني والقبول بنتائج خياره الديمقراطي.

وحث الزهار الدول الاوربية ان تعيد موقفها تجاه الحكومة الفلسطينية واحترام خيار الجماهير بدلا من الاستجابة الى مخططات فرض الابتزاز السياسي عبر حصار الشعب وتجويعه ، مشددا ان عدالة القضية الفلسطينية يجب ان تشكل القاسم المشترك للتحرك في المنطقة لانهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وتحسين الظروف المعيشية والاقتصادية للمواطنين الفلسطينيين ليعيشوا حياة حرة كريمة كباقي شعوب العالم.

وهنأ الوزير الفلسطيني السيد رومانو برودي بفوزه في الانتخابات التشريعية الايطالية ووصف مواقفه بأنها شجاعة وتعبر عن ضمير حي يمكن ان يشجع بعض المترددين من دول الاتحاد الاوربي الذين يرغبون بمواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني والاتصال بحكومته الشرعية المنتخبة ديمقراطيا.

واشار الزهار في الوقت نفسه الى ان المشكلة تتجاوز حدود البعد الانساني الى حق سياسي لشعب تحت الاحتلال في الحرية والاستقلال.