الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى للدراسات: ذوو الأسيرة كراجة تناشد بوقف التحقيق بحقها

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 12:45 )
غزة- معا- طالبت عائلة الأسيرة صمود ياسر كراحة " 21 عام " من صفّا – رام الله عبر مناشدة وجهتها الى مركز الأسرى للدراسات، بأن يتم وقف التحقيق بحق ابنتهم المعتقلة "صمود" والتي تمر بفترة تحقيق وتعذيب منذ تسعة أيام تتنقل فيها وبشكل يومي من سجن هشارون المعد للأسيرات الجنائيات اللواتي يحاولن المس والتنكيل بها إلى سجن المسكوبية والى محكمة التمديد فى عوفر.

وأضافت العائلة للمركز بأن إدارة السجون مددت بالأمس اعتقال الأسيرة "صمود" لسبعة أيام إضافية، بهدف مواصلة التحقيق معها، مؤكدة أن السجانين رفضوا خلال المحكمة استلام "شال" من والدة الأسيرة لتضعه على ابنتها بسبب البرد الشديد، ورفضت إدخال ملابس وغطاء لها.

وأكدت العائلة لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجون تقوم بممارسات وانتهاكات بحق ابنتهم من" ضغط نفسي وتنقلات بين السجون وبشكل يومى، ومن تهديد ووضعها بجانب أسيرات يهوديات جنائيات "من أجل الحصول على اعترافات من ابنتهم ومعاقبتها.

يذكر ان الاسيرة صمود ياسر كراحة أقدمت على طعن أحد جنود الاحتلال على حاجز قلنديا في 25 تشرين الاول الماضي.

وطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات الشخصيات والمؤسسات الحكومية والأهلية ووسائل إعلام وقيادة الأسرى في السجون، ووزارة الأسرى والصليب الأحمر بالمطالبة بالأسيرة صمود ووضعها مع الأسيرات الفلسطينيات، والضغط من أجل وقف التحقيق بحقها وإدخال الملابس والأغطية الشتوية لها.