الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بذكرى بلفور-الحركة الشعبية تؤكد على حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 13:00 )
غزة- معا- أكدت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية بمناسبة الذكرى السنوية لوعد بلفور والذي يصادف اليوم الإثنين 2 / نوفمبر من العام الحالي على حق الشعب الفلسطيني المشروع بمقاومة الإحتلال الاسرائيلي.

وقال نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية "أن هذا اليوم يشهد مرور 62 عاما على وعد بلفور والذي أعطى ما لا يملك لمن لا يستحق وبرغم مرور سنوات طويلة على هذا الوعد الأسود والعار في وجه الإنتداب والإستعمار البريطاني والإحتلال إلا أن الشعب الفلسطيني مازال ثابتا ومتمترسا خلف حقوقه ومطالبه الوطنية المغتصبة".

وأضاف الوحيدي بأن الإحتلال هو الإحتلال الأخير في العالم والذي يتصرف كدولة فوق القانون ووفقا لمنهاج مرض الإحتلال والإستيطان وفرض واقع جديد في منطقة الشرق الأوسط بأسره.

وفي الذكرى السنوية للوعد فقد جدد الوحيدي العهد باسم الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية لدماء الشهداء ولصمود الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال بالمضي قدما في الطريق الذي رسمه الشهداء والأسرى من أبناء الشعب الفلسطيني حتى إحقاق الحقوق الوطنية الفلسطينية بالحرية والعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب كافة منظمات حقوق الإنسان وعلى رأسها المجلس الدولي لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لنتائج وعد بلفور بالإحتلال والحصار والمحارق والتصفية الجسدية والمادية والنفسية، كما وطالب كافة الدول التي صوتت مع تقرير غولدستون بأن تقوم بمواصلة دعمها لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والإستقلال وملاحقة ومحاكمة الإحتلال الذي يتصرف كدولة عنصرية فوق القانون.