السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية دير البلح يشيد بمشاريع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ومحافظ الوسطى يبحث معها اقامة مشارع جديدة

نشر بتاريخ: 13/04/2006 ( آخر تحديث: 13/04/2006 الساعة: 03:01 )
غزة - معا - أطلع أحمد الكرد رئيس بلدية دير البلح مندوب الهيئة العمانية للأعمال الخيرية وائل أبو سويرح على طبيعة الخدمات التي من المقرر أن تنفذها الهيئة بمدينة دير البلح وسط القطاع والاستفادة منها .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جري اليوم في مكتب رئيس البلدية بحضور مدير دائرة المشرق العربي والخليج / الخارجية ، و م. زياد كلاب مندوب من مدير التربية والتعليم ، م. مصطفي أبو شعبان مدير البلدية غازي المصري نائب رئيس البلدية ،إلي جانب عدد من أعضاء المجلس البلدي .

وأشاد الكرد خلال اللقاء بالمشروع لإنشاء عيادة مسقط الطبية بمستشفي دير البلح والتي من شانها أن توسع دائرة الخدمات الطبية بمحافظة الوسطى ، مؤكداً الكرد على أهمية تنفيذ مشروع مدرسة مسقط الثانوية التي في حين تنفيذها تعمل على خدمة منطقة مخيم دير البلح ،مشيراً أنه تم تحديد موقع المدرسة والتي من المقرر أن تقع شرق المدرسة الابتدائية من الناحية الغربية للمدينة .

وذكر مندوب الهيئة العمانية أن المساحة المقررة للمدرسة تبلغ 5 دنومات بحيث تستوعب أكبر عدد من الطالبات .

تم توجهه المجتمعين لمحافظة الوسطى حيث تم الالتقاء بالمحافظ د. عبد الله أبو سمهدانة ، ومندوب وزارة الصحة ، إلي جانب المدير الإداري لمستشفي دير البلح وتم خلال الاجتماع مناقشة بنود المشروع علماً بأنه تم توفير قطعة أرض .

كما قام الوفد الزائر بزيارة الأرض المنوي عليها قيام عيادة مسقط الطبية للاطلاع على مخططات المشروع التي أعدتها وزارة الصحة والتي توضح أن العيادة مكونة من 3 طواب على مخططات المشروع بمساحة 1000متر مربع.

وشكر رئيس البلدية في نهاية اللقاء الهيئة العمانية للأعمال الخيرية على المشاريع التي تنوي تنفيذها في المنطقة داعياً إياها إلي الاستمرار في تنفيذ المشاريع بالمدينة مؤكداً على دور البلدية تخطي العقبات التي يمكن أن تقف أمام المشروع والعمل على إصدار التراخيص اللازمة إلي جانب العمل لتوفير قطعة الأرض المناسبة

على صعيد اخر ناقش عبد الله ابوسمهدانه محافظ المنطقة الوسطي مع وائل أبو سويرح مندوب الهيئة العمانية للأعمال الخيرية عدد من المشاريع الأساسية التي تنوي الهيئة إقامتها في قطاع غزة وتحديدا في المنطقة الوسطى ومن بينها إنشاء مستشفي ومدرسة.

وشرح ابوسمهدانه مدي حاجة المحافظة الوسطي لمثل هده المشاريع مؤكدا علي الحاجة الملحة للمحافظة للكثير من مشاريع البنية التحتية للنهوض بالواقع الحياتي والمعيشي فيها وتوفير ادني متطلبات الحياة للمواطنيين وهي بالتالي تفتقر للكثير من المرافق العامة مشيرا إلي أن عدد سكان المحافظة يبلغ أكثر من ربع مليون نسبة يتلقون خدماتهم من مستشفي واحد هو مستشفي شهداء الاقصي والذي بدوره يعاني من قلة الإمكانيات.

وتطرق أبو سمهدانة خلال اللقاء والذي حضرة شوقي القدرة من وزارة الخارجية الفلسطينية واحمد الكرد رئيس بلدية دير البلح ويوسف المدلل ممثلا عن وزارة الصحة وزياد كلاب ممثلا عن وزارة التربية والتعليم واسعد ريان المدير الإداري لمستشفي شهداء الاقصي ومصطفي أبو شعبان ممثل موسسة الخطيب وعلمي , تطرق إلي الوضع التعليمي في المحافظة وحاجتها إلي المزيد من المدارس والفصول الدراسية نظرا للاكتظاظ الطلابي في الفصول مما يؤثر سلبيا علي تحصيلهم العلمي مؤكدا ان المحافظة تسعي جادة لإيجاد حلول لهذه المشاكل والتخفيف من حدتها.

من جهته قال وائل ابوسويرح مندوب الهيئة العمانية للإعمال الخيرية أن الهيئة تنوي تنفيذ العديد من المشاريع في الضفة الغربية وقطاع غزة مشيرا إلي أنها نفذت أربعة مشاريع في الضفة وهي الان بصدد تنفيذ ثلاث مشاريع أخري في قطاع غزة بينها مستشفي في المنطقة الوسطي وأخر في مدينة رفح هذا بالإضافة إلي إنشاء مدرسة بنات ثانوية في مدينة دير البلح للتخفيف من الكثافة في الفصول المدرسية.

وفيما يتعلق بتطوير مستشفي شهداء الاقصى قال اسعد ريان المدير الإداري أن المستشفي يفتقد إلي الكثير من الأقسام وهي ما تعيق تقديمه الخدمات لمرضاه علي أكمل وجه وطالب المجتمعون من المشاريع في هده الفترة الحساسة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء قطع المساعدات ووقف المشاريع المقدمة له.

وفي ختام اللقاء زار الوفد برفقه المحافظ مستشفي شهداء الاقصى حيث تم معاينة قطع الأرض المتوفرة لإنشاء المستشفي الجديد.