الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة في جنين تنظم مهرجانا بذكرى استشهاد احمد ياسين والرنتيسي

نشر بتاريخ: 13/04/2006 ( آخر تحديث: 13/04/2006 الساعة: 03:04 )
جنين - معا - نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة في مدينة جنين اليوم مهرجانا حاشدا في ذكرى استشهاد قائديها الشيخ احمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي بعنوان" على ضفاف الشهادة" في ساحة الجامعة وسط حشد كبير من المواطنين .

وبدأ الاحتفال فقراته بتلاوة آيات عطرة من القران الكريم تلاها احد طلاب الجامعة.

وتخلل الحفل كلمة لكتائب عز الدين القسام أكدت فيها على خيار المقاومة حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ودحر الاحتلال.

واكدت الكتائب على دعمهم ومساندتهم للحكومة الفلسطينية مشيرتا إلى انه لا يوجد أي خلاف في المواقف بين الجناح العسكري والسياسي حيث يحترم الجناح العسكري من الحركة القيادة السياسية.

وفي كلمة المجلس التشريعي شكر النائب خالد سعيد الحشد الكريم على مشاركتهم في هذا الحفل التأبيني للشهيدين .

واستعرض في كلمته مواقف العزة والتضحيات البطولية من القادة الشهداء حيث أكد على وجوب الوحدة الوطنية ورص الصفوص ضد هذا الحصار الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني وحكومته المنتخبة.

وأضاف" انه بالصبر والثبات والإرادة والازدهار سننتصر على كل المحاولات الرامية إلى تركيع هذا الشعب وتجويعه".

وتطرق في كلمته إلى ذكرى المولد النبوي حيث كان عام مولده عام انكسار الصليب الحاقد وانتصار الإسلام و ربط تلك المواقف من حياة الرسول عليه السلام وصحابته الكرام بمواقف الشعب الفلسطيني الذي ورث التضحيات والصمود.

وأوضح خالد أن الشعب الفلسطيني بجميع فصائله ومؤسساته خاض تجربة انتخابية ديمقراطية شارك فيها الجميع، وان الحصار الذي تفرضه وتتحد فيه جميع القوى من إسرائيل وأمريكيا والاتحاد الأوروبي ما هو إلا خطوة للضغط على الحكومة الفلسطينية لتنفيذ قراراتها.

وطالب الشعب الفلسطيني بكل مؤسساته للوقوف صفا واحدا من اجل توفير الحياة الكريمة لأبناء هذا الشعب والمحافظة على الثوابت، فالحكومة مسؤولة ومنظمة التحرير مسؤولة .

وفي كلمة الكتل الطلابية التي ألقاها احد كوادر حركة الجهاد الإسلامي في الجامعة دعا فيها إلى مواصلة درب الشهداء ورفع رايتهم، كما هنأ الكتلة الإسلامية على نجاحهم في المهرجان.

وألقى كلمة الأسرى الأسير المحرر عماد سمودي الذي أمضى عشر سنوات في سجون الاحتلال أكد فيها على السير على خطى الرسول عليه الصلاة والسلام، وابرق تحيته إلى الشهداء والأسرى الفلسطينيين.

كما تضمن الحفل كلمة للكتلة الإسلامية ألقاها احد كوادر الكتلة شكر فيها الحضور الكريم لمشاركتهم إخوانهم في هذا الحفل، كما عاهد الشهداء على مواصلة دربهم في المقاومة حتى التحرير.

وألقى الطفل احمد عبد الرحمن خمايسة قصيدة شعرية عن الشهيدين كما تخلل الحفل فقرات نشيد قدمتها فرقة الشمال للفن الإسلامي إضافة إلى مسرحية هادفة قدمتها فرقة بيسان للمسرح.