الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير النائب جمال حويل يطالب مؤسستي الرئاسة والحكومة بتوحيد البرنامج الوطني

نشر بتاريخ: 13/04/2006 ( آخر تحديث: 13/04/2006 الساعة: 13:25 )
بيت لحم - معا- وجه النائب في المجلس التشريعي جمال حويل، من جنين والمعتقل منذ تاريخ 11/4/2002 والمحكوم بالسجن سبع سنوات ونصف، وجه رسالة الى السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الفلسطينية الجديدة بالتوحد والعمل معاً لصالح الشعب الفلسطيني والابتعاد عن البرامج المختلفة والمتعددة والاجندات التنظيمية الضيقة والتي تؤثر سلباً على سمعة ونصرة القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال بيان صادر عن نادي الاسير الفلسطيني صدر بعد لقاء لمحامي النادي مع عدد من الاسرى في سجن الرملة، وصل وكالة معا نسخة منه.

وطالب النائب حويل بشكل خاص ابناء حركة فتح وكوادرها بذل كل ما يستطيعون من اجل دعم وانجاح حكومة حماس، وقال :"ان فشلها هو فشل للشعب الفلسطيني". وطالب المجلس التشريعي الفلسطيني بسن قوانين تدعم حرية الاسرى والوقوف الى جانبهم ومساندة ذويهم.

كما وطالب بشكل خاص المقاومة في قطاع غزة بكافة اجنحتها العسكرية التوقف عن ضرب الصواريخ من المناطق المأهولة، وقال :" ان حكومة الاحتلال تتخذها ذريعة لاستمرار ممارسة الارهاب وهدم البيوت وقلع الاشجار ومقتل العزل".

وطالب النائب حويل حكومة حماس ان تبدأ بحوار وطني شامل وصريح وليس الغموض البناء الذي تستخدمه مع الاحتلال وفي المناورات السياسية، والعمل على التوصل الى الية واضحة لصد العدوان بأشكال ملائمة ومناسبة للوضع الاقليمي والدولي.

ووجه النائب حويل نداءاً لوزير الاسرى السيد وصفي كبها للعمل على الاسراع بارسال الكنتينة. وقال نحن بأمس الحاجة الى الكنتينة لتوفير المواد الاساسية من الاكل والملابس ومواد التنظيف وما الى ذلك.

وقد قدر الاخ النائب جمال حويل الخسائر التي لحقت بالاسرى نتيجة عملية الاعتداء الهمجية التي تعرضوا لها اثناء وبعد نقلهم من سجن النقب الى السجون المختلفة بأكثر من مليون شيقل وطالب بفتح تحقيق في القضية وتعويض الاسرى عن الخسائر التي لحقت بهم جراء هذا الاعتداء الذي وصفه بالبربري والذي نقل على اثره 240 اسير من سجن النقب.