السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية: المقصود من الضغوط على الحكومة ايجاد حالة من الفوضى

نشر بتاريخ: 13/04/2006 ( آخر تحديث: 13/04/2006 الساعة: 14:11 )
خان يونس- معا- قال وزير الداخلية الفلسطيني سعيد صيام:" إن الشعب الفلسطيني واع ويدرك حجم الضغوط التي تمارس على الحكومة"، مؤكداً أن هذا الشعب الذي إختار الحكومة يدرك أن المقصود من الضغوط إيجاد حالة من الفوضى.

وأضاف وزير الداخلية أثناء زيارة تفقدية اليوم لمكتبي الداخلية في محافظتي خان يونس ورفح، أن" تقديرنا بأن الشعب سيكون إلى جانب الحكومة, وهو قادر على الصبر والتحمل، ولكن عليه أيضا أن يدرك أن هذه الحكومة ستدفع بكل جهدها لمصلحة شعبنا".

من جانبه أكد خالد أبو هلال الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في تصريح صحفي لوكالة "معا"، على هامش الزيارة، أن زيارة وزير الداخلية جاءت تفقدية لمواقع وزارة الداخلية وخاصة الشق المدني فيها، والتعرف على الطواقم العاملة والإستماع إلى همومها ومشاكلها.

وقال أبو هلال:" تأتي الزيارة بهدف إنصاف وتأمين إحتياجات هذه المكاتب، وستقوم الوزارة بعلاج كافة المسائل المطروحة، حيث يوجد تصور لمعالجة مثل هذه العقبات التي تعيق العمل وأهمها الإستنزاف الهائل لموازنات السلطة في دفع بدل إيجارات لهذه المباني والدوائر التابعة لوزارة الداخلية".

وذكر أبو هلال أن هذه الموازنات تقدر بمئات آلاف الدولارات سنوياً، مشيراً إلى أن الوزارة تعكف على توفير مبان بديلة تكون ملكاً للسلطة الوطنية, بهدف ترشيد وتخفيف النفقات وكذلك حل مشكلة نقص الإمكانيات اللازمة كالميزانيات والقرطاسية والأجهزة المطلوبة للعمل, مؤكداً وجوب اعداد خطة عمل لتجاوز مختلف هذه الأمور والإشكاليات.