الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصالون الأدبي بالمنتدى التربوي يعقد لقاءه الـ23 في رفح

نشر بتاريخ: 13/04/2006 ( آخر تحديث: 13/04/2006 الساعة: 14:19 )
رفح- معا- عقد الصالون الأدبي بالمنتدى التربوي برفح لقاءه الثالث والعشرين بحضور أعضاء الصالون والنقاد والأدباء واستمع المشاركون إلى العديد من القصائد الشعرية والشعر الشعبي والقصة القصيرة التي تناولها النقاد بالتعليق والنقد البناء.

وأشار الدكتور جهاد العرجا مدير الصالون الأدبي برفح إلى وجود ثلاثة تقسيمات رئيسية تتمثل في المشاركات الأدبية ( النقد ) إضافة إلى المشاركات الأدبية الحرة التي لا يتدخل النقاد بالتعليق عليها أو نقدها إلى جانب الفقرة الأدبية وهي قصائد وتراجم لكبار الشعراء والأدباء .

وشدد العرجا أن الفعاليات الأدبية إنطلقت للشاعر محمود الرنتيسي الذي ألقى قصيدة بعنوان :" يا درع غزة " وقصة قصيرة لـ سامي أبو الخير بعنوان :" قبل أن يأتي الآخرون " وقصيدة لـ إبراهيم عيسى بعنوان :" خلقه القرآن" وقصة قصيرة لـ أحمد جمعة بعنوان :" رومانسي" وبعد كل واحدة من هذه المشاركات كان الحضور يستمع لتعليق أو نقد من الأخوة المشاركين .

وعلق مصطفى عوض الله بشيء من التفصيل على قصيدة "يا درع غزة" بالمدح والثناء كما علق نصر فحجان وغالب نصر الله والدكتور جهاد العرجا بالنقد البناء علي هذه القصائد وعادت نصائح ونقد الأخوة الأدباء والنقاد بالفائدة الكبيرة على الشعراء الشبان.

وأوضح وجود عدة مشاركات حرة بدون نقد ومنها ليوسف خفاجة قصيدة بعنوان فازت حماس والشاعر المهندس زهير أبو خاطر قصيدة بعنوان "موتوا بغيظكم" و جمعة الحاج قصيدة بعنوان" الشهيد" ومحمد حامد عيسى قصيدة بعنوان" حديث البحر" ومحمد العرجا قصيدة من الشعر العامي بعنوان "رسالة الصهيوني الحقير" .

وتم تخصيص الفقرة الثالثة في الصالون بعنوان " قرأت لك " واستمع الحاضرون لترجمة عن العالم المشهور مؤسس علم النحو سيبويه من أحمد عيسى .