الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شؤون الأسرى : لن أتوانى عن اجراء اتصالات مع الاسرائيليين إذا كانت تخدم قضايا الأسرى داخل السجون

نشر بتاريخ: 13/04/2006 ( آخر تحديث: 13/04/2006 الساعة: 16:19 )
نابلس - معا - قال وزير شؤون الأسرى المهندس وصفي كبها انه لن يتوانى بالحديث مع الاسرائيليين في موضوع الأسرى لخدمة قضايا الأسرى داخل السجون الإسرائيلية .

وأضاف كبها الذي كان يتحدث خلال برنامج "حوار مع مسؤول" الذي تنظمه وزارة الإعلام الفلسطينية في مدينة نابلس مع النائب قدوره فارس رئيس جمعية نادي الأسير الفلسطيني بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من الشهر نيسان الجاري، قال" إن لدى الوزارة خطة عاجلة وخطة طويلة المدى للتخفيف من معاناة الأسرى داخل السجون" .

وأضاف كبها انه سيعمل على تدويل قضية الأسرى من خلال إنشاء مؤسسات عربية ودولية من أجل استصدار قرار عربي دولي بالاعتبار الأسير الفلسطيني أسير حرب .

ودعا كبها الجميع لتوحيد الجهود من أجل قضية الأسرى وقال أن 9600 أسير لايزالون في سجون الاحتلال والعدد في ارتفاع مستمر بينهم 351 طفلا و142 أسيرة .

وقال قدوره فارس رئيس جمعية نادي الأسير وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني :"إن إسرائيل انتهكت كافة المواثيق الدولية بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب داخل السجون الإسرائيلية وأن ظروف الأسرى داخل السجون في تراجع مستمر" .

واعتبر قدوره قرار تأخير صرف مخصصات الأسرى للشهر الماضي داخل السجون بأنه خطأ كبير ارتكب بحق الأسرى ويجب عدم تكراره .

وحول التنسيق مع وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني قال قدوره:" بان اجتماع عقد بين الجانبين وان هناك أمورا متداخلة لخدمة قضايا الأسرى الفلسطينيين داخل السجون واتفق على تواصل الاجتماعات بين الجانبين ".