Advertisements

"شبيك لبيك" ..أول محرك بحث عربي من غزة عبر الجوال

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 09:28 )
بيت لحم- معا- أطلقت شركة تقنيات فلسطينية في قطاع غزة الثلاثاء أول محرك بحث إلكتروني على شبكة الانترنت في فلسطين والعالم العربي تحت عنوان "شبيك لبيك".

وقال مدير شركة التقنيات الحديثة المنتجة لهذا المشروع الجديد راسم مشتهى :" إن هذا المحرك عبارة عن بوابة إلكترونية ضخمة وموسوعة متنقلة عبر الهاتف المحمول".

وأضاف مشتهى أن محرك البحث (www.shobbaik.ps) يضم دليلاً واستعلامات وخدمات ترفيهية وتسويقية ومعلوماتية وهو أول نظام من نوعه في فلسطين وفي العالم العربي أيضاً.

وأوضح أن الفكرة جاءت على خلفية الانتشار الواضح والواسع للهاتف المحمول، وكانت من أوائل الشركات التي عملت في مجال خدمات المحتوى في فلسطين، "ومن هنا فإنها عملت على الربط بين الانترنت والمحمول كوسيلتي اتصال لا غنى عنهما".

وأشار إلى أن "شبيك لبيك" نظام ذكي حقيقي يفهم الاحتياجات اللازمة، وهو بمثابة دليل تجاري لمن يبحث عن منتج ما مثلاً، وبمثابة مستشار لمن يبحث عن إجابة لسؤال، وهو قناة إعلامية لمتابعة أخبار الساعة سواء سياسية أو اقتصادية أو رياضية أو حتى صحية ودينية ويضم دليلاً للترجمة والباحثين.

وذكر مشتهى أن هذه الخدمة تجعل من الهاتف المحمول موسوعة إلكترونية ضخمة تستطيع الوصول إليها أينما كان المستخدم وكيفما كان بدون أي وسيط أو متطلبات معقدة, فكل ما عليه هو إرسال رسالة قصيرة من هاتفه المحمول تحتوي على الطلب وسيقوم على الفور بالرد عليه دون أي تأخير، يشار إلى أن تكلفة الإرسال للرقم 37110 هي 1 شيكل فقط.



Advertisements

Advertisements