الثلاثاء: 27/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

عويضة: استراتجية السوق تتمثل في جلب الاستثمارات الفلسطينية من الخارج

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 11:13 )
نابلس- معا- أكد احمد عويضه المدير التنفيذي لسوق فلسطين للاوراق المالية اليوم الاربعاء، ان استراتيجية السوق المالي تتمثل بجلب الاستثمارات الاقتصادية من الجاليات الفلسطينية من كافة انحاء العالم، مؤكدا ان الخطوة الاولى كانت جلب الاستثمارات من جمهورية تشيلي التي كانت الخطوة الاولى فيها تتمثل بادراج أسهم نادي كلب بلستينو في سوق فلسطين للاوراق المالية.

جاء ذلك خلال حفل غداء عمل اقامه بنك القدس في قاعة حياة نابلس بمدينة نابلس بعد ظهر اليوم، وحضره الاكرم عبد اللطيف جراب رئيس مجلس ادارة بنك القدس والمدير العام لبنك القدس عزام الشوا وعدد من كبار المسؤولين في البنك اضافة الى عدد من المسؤولين ورجال الاعمال

وأضاف عويضة أنه :"تفاجئنا عند زيارتنا الى تشيلي مع الوفد الفلسطيني الذي ضم ايضا عدد من بنك القدس بوجود مايقارب 400 الف من اصل فلسطيني يعيشون في تشيلي منذ مايقارب 140 عاما ويتحكمون باكثر من 50% من الاقتصاد التشيلي، اضافة الى انهم يملكون 5 بنوك من اصل 8 بنوك كبرى في تشيلي".

وأوضح عويضة ان القطاع الخاص الفلسطيني مقصر في نقل الحقيقة الى الجاليات الفلسطينية في الخارج والتواصل معهم، مؤكدا السوق المالي تنظر الى كيف قامت دولة اسرائيل، وكيف استطاعت جلب استثمارات الجاليات اليهودية في العالم.

واعتذر عويضة في كلمته عن عدم حضور الوفد التشيلي الذى اضطر الى مغادرة الاراضي الفلسطينية بسبب مرض شديد اصاب رئيس الوفد خوسية سعيد وقد تدهورت حالته الصحية بشكل مفاجئ.

واعبر عزام الشوا مدير عام بنك القدس عن سعادته بالحضور جميعا، وان العلاقة بنك القدس واهالي نابلس باتت علاقة كبيرة واجتماعية و مثالية، مؤكدا ان ودائع الاهالي وتقديم التسهيلات من قبل البنك تنمو بشكل كبير.

واعلن الشوا ان مجلس ادارة بنك القدس قرر صرف راتب اضافي لكافة الموظفين، اضافة الى اعتماد برنامج ادخار خاص بالموظفين اضافة الى سياسة حماية حقوق المساهمين، مشيرا إلى ان سهم البنك يرتفع بفضل ثقه الجمهور الفلسطيني بالبنك وسياسيته، وأن البنك سيكون شريكا في اى مشروع استثماري وانه بحث هذا الموضوع مع الغرفه التجارية بنابلس.