السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يبين للقنصل الفرنسي خطورة قرار إغلاق شوارع البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 20:18 )
الخليل -معا- واضح خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل للقنصل الفرنسي العام " فردريك دوزنيه" خطورة القرار الإسرائيلي الأخير بتمديد أغلاق 16 شارعا في البلدة القديمة من مدينة الخليل أما حركة المواطنين الفلسطينيين وتأثيره السلبي على استقرار الوضع العام في المدينة و الحراك الاقتصادي و حرية الحركة للمواطنين الفلسطينيين .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في دار بلدية الخليل ظهر اليوم، بحضور أعضاء من المجالس البلدي وطاقم البلدية ونائب القنصل العام "فرنسو بنجولي" و الدكتور أنور ابو عيشه رئيس جمعية التبادل الثقافي الخليل فرنسا .

وكان قد استهل العسيلي اللقاء بالحديث عن الأوضاع في البلدة القديمة من مدينة الخليل وعن مدى الانتهاكات والتعديات التي ترتكب بحق الفلسطينيين وبحق واقعها التاريخي والإنساني، مبينا للضيف الذي استلم مهامها كقنصل عام في القدس حديثا وباعتبار هذه الزيارة الأولى له لمدينة الخليل صورة الواقع السياسي الخاص الذي تعيشه المدينة و الإجراءات الأمنية التي تفرض عليها .

وفي إطار الحديث عن التعاون الفرنسي الفلسطيني شكر العسيلي للضيف التعاون الفرنسي الشعبي و الرسمي في المؤتمر الدولي لإعلان انطلاق المبادرة الدولية لاعتماد مدينة الخليل ضمن المدن التاريخية و التي انطلقت من العاصمة الفرنسية باريس قبل عدة أسابيع .

كما تطرق العسيلي في حديثه عن الوضع الاقتصادي العام في مدينة الخليل و الذي تعمل بلدية الخليل على دعمه من خلال تنفيذ المشاريع التنموية في عدد من القطاعات المختلفة في المدينة في الوقت الذي تدعم اتجاه تطوير الهيكلية الإدارية لبلدية الخليل و تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن .

كما وضع العسيلي الضيف في صورة المشاريع الأخيرة التي تم تنفيذها في القطاع الرياضي و الثقافي و الترفيهي ومشاريع البنية التحتية و عدد من المشاريع التي تدعمها الحكومة الفرنسية في مدينة الخليل من خلال الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي .

من جانبه تحدث دوزنيه عن أهمية التعاون الثنائي بين البلديات الفلسطينية والبلديات الفرنسية و الجهود التكاملية للتعاون الحكومي و أكد على سعادته لما تقوم به بلدية الخليل من تعاون كبير مع البلديات الفرنسية مثل بلديات باريس و بلفور و اوركوي متمنيا المزيد من التعاون المشترك الذي يساعد الشعب الفلسطيني و يعمل على دعم تحقيق الاستقرار و السلام في الأراضي في المنطقة .

وفي نهاية اللقاء قام الضيف برفقة العسيلي بجولة ميدانية شملت العديد من المشاريع المشتركة و التي تنفذها بلدية الخليل بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي.