الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التوجية السياسي والوطني بقلقيلية يلقي محاضرة لمنتسبي الشرطة

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 23:55 )
قلقيلية-معا- القى عبد الحليم نمر مدير التوجية السياسي والوطني في محافظة قلقيلية محاضرة سياسية لمنتسبي جهاز الشرطة العسكرية حضرها الرائد مروان عبد ربة مدير جهاز الشرطة العسكرية، ومسؤول العلاقات العامه في التوجية السياسي ومدير العلاقات العامة في الشرطة العسكرية.

وتحدث خلالها عبد الحليم نمر عن المراحل التاريخية والسياسية التي مرت بها القضية الفلسطينية والمخاطر التي تعرضت لها منظمة التحرير الفلسطينية، ومحاولات الغاء تمثيلها لشعبنا ، ثم تطرق الى نضالات الشعب الفلسطيني وثوراته التي هدفت الى تحقيق طموحات شعبنا في الحرية والاستقلال ثم اشار الى الحوار الداخلي ورفض بعض الاطراف التوقيع على الورقة المصرية ونتائجها المدمرة على مشروعنا الوطني.

واكد نمر على ضرورة الوحدة الوطنية كونها المخرج الوحيد في مواجهة كافة التحديات الداخلية والخارجية وان الانتخابات التشريعية والرئاسية هي استحقاق دستوري لحل كافة القضايا خاصة بعد تعثر المصالحة، واكد اخيراً على الثوابت الفلسطينية باعتبارها خطاً احمر وهي اقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف وبحدود عام 1967 وازالة المستوطنات وحقنا في المياه وتحرير كافة الاسرى وعودة اللاجئين.

وفي النهايه شكر الرائد مروان عبد ربه التوجية السياسي ودوره في وضع البرامج والمحاضرات وتواصله مع منتسبي المؤسسة الامنية .