الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم و"بيكتي" تعلنان عن برنامج سواعد

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 13:05 )
رام الله- معا- توجّهت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بدعوة القطاع الخاص لتطوير المنتجات والأفكار المبتكرة لتعزيز تطوير الوطن العربي باستخدام تقنية المعلومات والاتصالات، من خلال زيادة كمية المحتوى العربي عالي الجودة على الإنترنت وتحسين الوصول إلى المعارف والمعلومات باستخدام تقنية المعلومات والاتصالات، وتطوير الموارد المستندة إلى تقنية المعلومات والاتصالات والتي تدعم المعرفة والتعليم والتعلّم، والترويج للثقافة العربية وذلك من خلال برنامج "سواعد".

وقد أعلن ليث قسيس المدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي" عن برنامج «سواعد» خلال أسبوع تكنولوجيا المعلومات في رام الله.

وأوضح أن برنامج "سواعد" يهدف إلى استثمار وتطوير ودعم الإمكانات الواعدة لرواد الأعمال المتميزين في الوطن العربي عبر توفير منح مالية للمشروعات التي تسهم في تعزيز التنمية في الوطن العربي وأنه في كل عام، يستهدف برنامج "سواعد" تحدياً مختلفاً من بين التحديات التي تواجه المنطقة، ويتعين على رواد الأعمال اقتراح أفكار قابلة لأن تتحول إلى مشروعات تصلح لمواجهة ذلك التحدي. وتقوم المؤسسة باختيار أفكار المشروعات المناسبة، وتوفير الدعم المادي لتنفيذها وفق جدول زمني معين.

وصّرح قسيس أن التحديات الحالية هي تطوير المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وتعليم الطفل العربي علمآ أن المحطة الزمنية للمرحلة الأولى لتقديم التصور المبدئي هو من 29 نوفمبر الى 31 ديسمبر 2009.

ويمثل برنامج "سواعد" فرصة مبتكرة لأصحاب الأعمال الراغبين في تطوير مشروعات قادرة على اكتساب زخم ذاتي، مع الإسهام بشكل إيجابي في جهود تنمية الوطن العربي.

ويهدف البرنامج إلى تشجيع الشركات الخاصة لابتكار طرق اقتصادية لتبادل المعلومات والمعارف يمكن استنساخها وتطبيقها في أماكن أخرى عبر الوطن العربي باستخدام تقنية المعلومات والاتصالات علمآ أن المنح التي ستقدمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تتراوح بين 100 ألف إلى مليون درهم إماراتي.