الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة سيسكو تنظم يوم عمل خدماتي في مجال تكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 14:15 )
رام الله - معا - نظمت شركة سيسكو ضمن فعاليات أسبوع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يوم عمل حول الخدمات التي تقدمها في مجالات تكنولوجيا المعلومات خلال المعرض في فندق الجراند بارك في رام الله.

واوضح أنطوني فونسي المدير العام لشركة سيسكو في منطقة شمال أفريقيا والشرق أن الورشة تحدثت عن تقنيات عالية المستوى مثل "أي بي تيليفون" و "تيلي بريزنس" وهي تقنية اتصال عالية المستوى، وحول تأثير التكنولوجيا على مواطني الدولة فيما يتعلق بالصحة والوصول إلى الإنترنت والتعليم الإلكتروني والحكومة الإلكترونية".

ومن الجدير ذكره أنه تحدث في يوم سيسكو التكنولوجي خبراء من سيسكو، منهم أسامة شويحات الذي تحدث حول وحدة الاتصالات، وأوليفر مايس حول SMB والشراكة مع سيسكو وحماية العلامة التجارية، فيما تناول أبرون بورت وخالد فدّا الجانب الأمني في التكنولوجيا، وتحدث أشرف عرفان عن التعليم العالي.

وأوضح أنه فيما يتعلق بالتعليم الإلكتروني فقال: "الدول التي أزورها ألاحظ كيف يدرس الطلبة بالاعتماد على سرعة الورق بمعنى انهم يقلبون الورق وينهون وحدات دراسية إلى نهاية الكتاب في حين أن الحاسوب والإنرنت واستخدام محرك البحث جوجل وموسوعة ويكيبيديا الإلكترونية، لا حدود للمعرفة فيها، بل يستطيع الطالب أن بأخذ من المعرف ما يريد ويحب".

وأكد أن استخدام التكنولوجيا في المدارس ليس مرتفع السعر إذا ما قورن بحجم الورق المستخدم وعملية الطباعة ثم التلف وإعادة الطباعة من جديد، وأن امتلاك جهاز حاسوب سيكون أقل ثمناً وأكثر فعالية في عالم اليوم لكنه أكد أن تكون التكنولوجيا مكملة للكتب وان يكوناً جنباً إلى جنب من أجل فعالية أكبر.

وحول ما تقدمه التكنولوجيا للصحة تحدث عن تقنية "تيلي ميديسين" حين لا يكون هناك إمكانية للذهاب إلى المشفى ولتسريع عملية العلاج لحين الوصول إلى المشفى فقال: "بإمكان الأم أن تتصل من خلال تقنية اتصال تلفزيوني عال عبر الإنترنت بالطبيب ووضع جهاز على الطفل يمكن من خلاله فحص الطفل ومعرفة الضغط مثلاً حيث يستطيع قراءة المعلومات مباشرة عبر هذه التقنية، وبالتالي تشخيص الحالة قبل الوصول إلى المشفى، وتحضير العلاج اللازم".

وحول الحكومة الإلكترونية قال إن الورشات تناولتها أيضاً والتسهيلات التي يمكن أن توفرها على المواطن حيث يستطيع عبرها الصرائب وسهولة النقل من منطقة إلى أخرى من خلال معاملات إلكترونية توفر الكثثير من الورق وتصبح الححياة أسهل بكثير.

وحول الفئة المستهدفة من هذه الورشات قال: "طبعاً إضافة إلى الدور التجاري والمبيعات لمختلف الحلول والمنتجات، لدينا صندوق المسؤولية الاجتماعية وأحد عناصره أكاديمية سيسكو حيث ندعم الدول من خلال بناء اتفاقيات نعد فيها بالعمل مع الجامعات والمدارس الثانوية".

وأضاف "لدينا منهاج ونطمح إلى دعم المواهب التي تدرس او ترغب بدراسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فنقوم بتدريب أساتذة محليين ونعطيهم المنهاج والمختبرات الازمة للطلبة لربط النظري بالعملي، ونزودهم بامتحانات وشهادات معترف بها دولياً، حتى أنها تساعد الخريجين على إيجاد فرص عمل، وبالتالي فإن هذه الورشة تستهدف ليس فقط الطلبة بل البائعين، وتعطيهم فكرة عن الجديد في عالم التكنولوجيا".