قوات الاحتلال تعتقل نائب رئيس بلدية جناتة وشقيقه في مدينة بيت لحم

نشر بتاريخ: 26/06/2005 ( آخر تحديث: 26/06/2005 الساعة: 17:46 )
معا-بيت لحم-اعتقلت قوات الاحتلال ظهر اليوم الاحد الموافق 26/6 نائب رئيس بلدية جناتة شرقي بيت لحم وشقيقه بعد تسليمهما طلبات لمراجعة مقر المخابرات الاسرائيلية في كفار عتصيون جنوب بيت لحم.
وقال مقربون من المعتقلين ان قوات الاحتلال اعتقلت ابراهيم محمد الكامل ( 42 عاما) وشقيقه كمال ( 22 عاما) فور وصولهما الى مقر الحكم العسكري جنوب بيت لحم.

وكان شقيقان آخران للمعتقلين هما كامل واحمد الكامل قد تسلما بلاغات لمراجعة المخابرات, الا ان جنود الاحتلال في مقر الحكم العسكري سارعوا الى اعتقال الشقيقين ابراهيم وكمال واطلقا سراح الشقيقين الاخرين دون ان يتعرضا للتحقيق.

هذا وكانت قوة كبيرة من الجيش الاسرائيلي قد اقتحمت قبل اربعة ايام قرية العساكرة شرقي بيت لحم, وداهمت منزلي ابراهيم وكمال الكامل الا انها لم تتمكن من اعتقالهما لعدم وجودهما في منزليهما, وسلمت عائلتيهما طلبات لمراجعة مركز توقيف عتصيون, واعتقلت يومها الشاب غالب علي عساكرة .

ويذكر ان ابراهيم الكامل قد انتخب نائبا لرئيس بلدية جناتة شرقي بيت لحم بعد خوضه الانتخابات المحلية في المرحلة الثانية, كما انه حكم في الثمانينيات بالسجن 23 عاما امضى منها عشرة اعوام في سجون الاحتلال بتهمة تنفيذ عملية فدائية في القدس, وافرج عنه عام 1993 في صفقة الافراجات التي تمت بعد اتفاق اوسلو.