الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: المحافظة تطلق مشروعاً لإزالة الملصقات وحمـلة توعية لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 14/04/2006 ( آخر تحديث: 14/04/2006 الساعة: 17:35 )
خان يونس - معا - شرعت محافظة خان يونس بالتعاون مع بلدية خان يونس ومؤسسة الـ (CHF) ومنتدى شارك الشبابي، في تنفيذ مشروعاً لدهان الجدران في الشوارع العامة و إزالة الملصقات واستبدالها برسومات ولوحات فنية معبرة .

وبين المهندس طلعت حرب رئيس قسم الصحة والبيئة بالمحافظة، أن الحملة تنطلق من أهمية الحفاظ على البيئة ومتطلباتها الداعمة لغرس سلوكيات مجتمعية قادرة على تهيئة حياة بيئية آمنه وذات مظهر حضاري جيد، من خلال السعي للنهوض بواقعاً أفضل نحو تفعيل المشاركة الشعبية والمؤسساتية و الجمعيات والمنظمات المختلفة للقيام بدورها في بث روح التعاون والانتماء المجتمعي وإحداث شعور بالمسؤولية داخل مجتمعنا الذي يريد منا الكثير.

وأوضح حرب أن المتطوعين يشرعون الآن في رسم رسوماتهم الجدارية الفنية بشوارع مختلفة بالمحافظة تعبيرا عن أحلامهم بتحويل خان يونس إلى مدينة جميلة ونظيفة، وذلك كجزء من أهدافنا لتحسين البيئة في خطوة منهم لدفع الأهالي للاهتمام بصورة أكبر بالبيئة الفلسطينية التي تتعرض بشكل مستمر لمخاطر بيئية نتيجة قلة الوعي والممارسات الخاطئة، آخذين على عاتقهم مسؤولية بث الوعي وزيادة ثقافة المواطنين بأهمية نظافة المدينة والحفاظ على شوارعها وشواطئها ومنتزهاتها المزينة بالأشجار والحدائق.

وأشار إلى أهمية تفعيل السلوكيات التي نغفل عن تطبيقها في المحافظة على نظافة مدينتنا، وأن نشارك في نظافتها لأن نظافتها هي عنوان حضارتنا وتقدمنا قبل أن نحارب أعدائنا.

من جانبه ذكر ماهر وافي منسق بلدية خان يونس ومؤسسة ((CHF للمشروع، أن مجموعة من المتطوعين من طلاب المدارس والجامعات تبادر بتنفيذ الرسامات واللوحات فنية الجدارية المعبرة بدءً من الشوارع الرئيسية المختلفة بالمحافظة التي بدورها المساهمة في إطفاء المظهر الحضاري للمدينة.

وبين وافي وجود مجموعة أخرى من المتطوعين المختصين يقومون ضمن اللجنة المشرفة في أقسام الصحة والبيئة والإرشاد لدى الجهات المنفذه، بحملة تثقيفية واسعة لطلبة المدارس، بهدف نشر المفاهيم البيئية والصحية والسلوكيات السليمة لدى الطلبة خاصة بموضوعات توعويه ذات علاقة بالصحة و النظافة العامة و الشخصية، و كيفية الحفاظ على البيئة المحلية والمنتزهات والتخلص من النفايات الصلبة، والوقاية من الأمراض المختلفة .

وقال وافي أن المشروع ذاته يستكمل ببرنامج الإرشاد المروري لطلبة المدارس، يقوم عليه نخبة جهاز شرطة المرور بالمحافظة .