الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة د.البرغوثي بالاغماء ومتظاهرين بالاختناق في نعلين

نشر بتاريخ: 06/11/2009 ( آخر تحديث: 06/11/2009 الساعة: 14:28 )
رام الله -معا- اصيب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية بحالة اغماء خلال اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة سلمية في نعلين نظمت ضد جدار الفصل العنصري.

وقد اصيب البرغوثي والعديد من المواطنين والمتضامنين الاجانب لدى مشاركتهم في مسيرة شعبية حيث اطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز باتجاه التظاهرة التي حاولوا قمعها بالقوة.

وقال البرغوثي ان هذه التظاهرة التي نظمت بمناسبة مرور عشرين عاما على سقوط جدار برلين هي تاكيد على ضرورة اسقاط جدار الفصل العنصري الذي انشاته اسرائيل في الاراضي المحتلة.

واكد ان الاستراتيجية الصحيحة يجب ان ترتكز على المقاومة الشعبية واستعادة الوحدة الوطنية واستنهاض حملة عقوبات على اسرائيل ودعم صمود المواطنين لمواجهة الصلف والعدوان الاسرائيلي، مؤكدا على انه وبعد فشل خيار المفاوضات لابد من اعتماد خيار المقاومة الشعبية الجماهيرية.

ودعا الى استعادة الوحدة الوطنية لمواجهة مخاطر المرحلة وما تتعرض له القضية الوطنية والمشروع الوطني من مخاطر، مشيدا بصمود نعلين وبلعين وسوسا والمعصرة وكل مناطق الجدار والمتضامنين الدوليين الذين يشاركون ابناء الشعب الفلسطيني نضالهم ضد الجدار والاستيطان.