الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خان يونس تستعد لوضع حجر الأساس لإنشاء مدرسة أحلام الحرازين النموذجية

نشر بتاريخ: 14/04/2006 ( آخر تحديث: 14/04/2006 الساعة: 19:04 )
حان يونس - معا - تستعد محافظة خان يونس لوضع حجر الأساس لإنشاء مدرسة أحلام الحرازين الثانوية للبنات الكائنة في منطقة قيزان النجار جنوب مدينة خان يونس وذلك يوم غدً .

وأكدت المحافظة في بيان صحفي وصل معا نسخة منه ، أن الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس ممثلاً عن الرئيس سيقوم بوضع حجر الأساس وسط مشاركة واسعة من الشخصيات الاعتبارية والفعاليات والهيئات الحكومية والأهلية و مواطني المحافظة.

وأكد المحافظ الفرا خلال البيان أن المتبرع الحرازين قام بتخصيص ما قيمته (مليون دولار) لإنشاء المدرسة النموذجية بمنطقة قيزان النجار بما تتضمنه من فصول دراسية وغرف إدارية وغرف الكمبيوتر والمختبرات والمرافق العامة مجهزة بالكامل .

وأوضح أن لهذا الصرح التعليمي آثاره الطيبة في خدمة و تعزيز مؤسساتنا التعليمية لاسيما مساهمته في التخفيف من معاناة طلبة سكان المنطقة والأطراف المجاورة من منطقة معن والبطن السمين والأطراف الشمالية لمركز البلد .

وقال الفرا : " إن القطاع التعليمي بالمحافظة بات يحتاج المزيد من الاهتمام والدعم كغيره من قطاعات، نتيجة ما تكبده من خسائر ودمار بفعل الممارسات التدميرية التي مارسها الاحتلال قبيل دحره عن القطاع، آملاً أن يتواصل عطاء كافة المخلصين والمحبين لهذا الوطن، من أجل الوقوف مع شعبنا في ظل ما يواجهة من التحديات والمؤامرات الراهنة الهادفة إلى النيل من عزيمه وصمود الشعب الفلسطيني.

من جانبه أشار علي أبو شهلا رئيس جمعية الحرازين الخيرية ، إلى أن المتبرع المحسن حماد الحرازين هو فلسطيني الأصل ومقيم في دولة الإمارات العربية، منوهاً بأنه يقوم بعدد من الأعمال الخيرية في قطاع غزة فضلاً عن دعمه لإقامة المدرسة النموذجية التي بدورها ستقدم خدمة جليه لآلاف الطالبات من أجل تسهيل تحركاتهن وتخفيف معاناتهن نتيجة إفتقار المنطقة لمدرسة تسهل حركتهن .

وأشار أبو شهلا أن الحرازين يتلمس جيداً الواقع والمعاناة التي تحيط بشعبنا ومن هذا المنطلق يحاول جاهداً تقديم قدر الإمكان المساعدة لأبناء هذا الشعب.