الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع عمل مثمر بين وزارة الشباب والوكالة الاميركية للتنمية

نشر بتاريخ: 07/11/2009 ( آخر تحديث: 07/11/2009 الساعة: 13:35 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام - اجتمع موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالسيدة كانون ممثلة الوكالة الاميركية للتنمية في فلسطين، وذلك في مكتب الوكيل برام الله، بحضور نادي خوري عن الوكالة ووليد عطاطرة وبدر مكي ووائل الريماوي عن وزارة الشباب.
واستعرض ابو زيد مشاريع الشراكة التي كانت بين الوزارة ووكالة التنمية الاميركية من خلال مذكرة التفاهم السابقة التي ساهمت في دعم عشرات الأندية من خلال مراكز المصادر في جميع المحافظات والتي تعنى بقطاع الشباب من خلال التجهيزات وبناء القدرات والبنية التحتية، حيث اشاد أبو زيد بالدعم الذي قدم للعديد من مشاريع الوزارة، مطالباً بتوقيع اتفاقية جديدة للسنوات المقبلة والتي تحظى بدعم الحكومة، من خلال الشراكة وتطويرها.
وفي السياق ذاته، اشادت السيدة كانون بدور وزارة الشباب في خدمة قطاع الشباب، وعبرت عن اعجابها بدور الوزارة وتفاعلها مع المجتمع المحلي ونجاحها في انجاز دعم الوزارة في خططها المستقبلية.
كما تحدث وليد عطاطرة مدير عام الشباب عن اهمية العمل مع قطاع الشباب الواسع مؤكداً على ان عدد من المشاريع قد انجزت.
كما تحدث ابو زيد عن عدد من المشاريع التي تنوي الوزارة اقامتها خلال الشهور المقبلة على صعيد البنية التحتية، حيث قدمت وكالة التنمية الموافقة المبدئية وضعها ضمن اهتماماتها في خطتها للعام 2001، وسيصار في أمد قريب توقيع اتفاقية شراكة جديدة بين الوزارة ووكالة التنمية.

.. ويجتمع مع وزير الحكم المحلي
وعقد ابو زيد اجتماعاً مع د. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي في مقر وزارة الحكم المحلي، حيث ناقش العديد من المشاريع التي تقوم بها وزارة الشباب مع نظيرتها الحكم المحلي، وخاصة مشاريع البنية التحتية، حيث عبر أبو زيد عن ارتياحه من المشاريع الرياضية التي تنفذها وزارة الحكم المحلي، واتفقا على العديد من القضايا المتعلقة بالبنية التحتية، وسيصار الى توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين وتشكيل لجنة بخصوص المشاريع المشتركة. وحضر اللقاء من وزارة الشباب ابراهيم الصباح ونمر عطية وبدر مكي.