الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاجئو مخيم سلواد يرفض برنامج "دعم" المطروح من قبل وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 07/11/2009 ( آخر تحديث: 07/11/2009 الساعة: 18:11 )
رام الله- معا- اكدت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم سلواد وتجمعات اللاجئين في قرى شرق رام الله اليوم السبت، رفضها لبرنامج "دعم" المطروح من قبل وكالة الغوث الدولية.

جاء ذلك في اجتماع ضم موظفين من وكالة الغوث واللجنة الشعبية لخدمات مخيم سلواد وممثلين عن اللاجئين في قرى شرق رام الله، وذلك بسبب "غموض البرنامج واجحافه بحق اللاجئين" والبيانات المطلوب تعباتها في استمارة المشروع المطروحة من قبل الوكالة.

واعتبر اسماعيل السراج رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم سلواد، ان الرفض للبرنامج المطروح من قبل الوكالة يأتي بالدرجة الاولى تماشيا مع اجماع اللاجئين في مخيمات الوطن لرفض البرنامج، وثانيا لعلمنا وخبرتنا الطويلة في التعامل مع وكالة الغوث على مدى سنوات طويلة بطريقتها في تقليص الخدمات المقدمة للاجئين بطرح برامج جديدة من شأنها تقليص خدمات برنامج اخر قديم وان استمرار هذه التقليصات من قبل وكالة الغوث لمؤشر خطير على اداء عمل وكالة الغوث في المخيمات الفلسطينية التي تعد الاكثر فقرا في فلسطين.

وشار السارج إلى أنه بالامس القريب طحين وارز فاسد لا يصلح للاستهلاك الادمي في مخيم طولكرم وتقليص حصص التموين الى اقل من النصف في مخيمات اخرى وتقليص عدد المستفيدين من برنامج التشغيل الطارىء الى اقل من النصف في جميع المخيمات المستفيده من البرنامج بالاضافة الى التقليصات في التعليم والصحة والخدمات الاخرى حسب تعبيره.