الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات تدعو لاعتصام يوم الاثنين القادم دعما للرئيس

نشر بتاريخ: 07/11/2009 ( آخر تحديث: 07/11/2009 الساعة: 22:31 )
رام الله- معا- دعت النقابات الكبرى الثلاث اتحاد المعلمين ونقابة العاملين في الوظيفة العمومية واتحاد نقابات المهن الصحية اليوم السبت، الى اعتصام جماهيري يوم الاثنين القادم 9/11 على الساعة 11، وذلك لدعم الرئيس ابو مازن في مواقفه في وقف الاستيطان، وتطالب الرئيس بالعودة عن قراره بعدم رغبته بالترشح للانتخابات القادمة.

وأوضحت النقابات في بيان صحفي عقد اليوم في رام الله، أن الاعتصام سيكون بعد تعليق الدوام في جميع الوزارات من الساعه 11 وحتى نهاية الدوام في ذلك اليوم، ويكون التجمع على دوار المنارة في رام الله.

وطالبت النقابات في بيانها العالم لممارسة الضغط على اسرائيل لتغيير الاجواء وتمكين الرئيس عباس من التراجع عن قراره، معتبرة أن اعلان الرئيس هو تأبين لعملية التفاوض بسبب استمرار اسرائيل بتغير الواقع على الارض والاستمرار في الاستيطان في جميع انحاء الضفة الغربية وعدم الالتزام بالاتفاقيات.

وبين البيان ان اسرئيل غير جاده في عملية السلام وانها مستمرة في خلق الحقائق حيث ان عدد المستوطنيين كان عند بداية التفاوض في الضفة الغربية 6000 مستوطن ووصل الان الى 540 الف مستوطن .

وأكدت النقابات انها لن تقبل بديلا عن الرئيس ابو مازن وخاصة ان قراره ناتج عن قناعته بعدم جدوى التفاوض مع اسرئيل بهذه الطريقة وانه لا يوجد فلسطيني وطني واحد يقبل بأقل من ما طالب به الشعب وطرحه الرئيس في بيانه.

واعلنت النقابات ان مجالسها في حالت انعقاد دائم لمتابعة المستجدات في قرار الرئيس وعلى جدول اعمالها اعلان الاضراب المفتوح وعدم العودة للعمل الا بعودة الرئيس عن قراره، وهذا ليس ضغطا على الرئيس وانما معه بضرورة وقف الاستيطان قبل العودة للمفاوضات واستمرار السلطة كمرحلة لبناء الدولة.