السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدعو الى تبني استراتيجية وطنية لمواجهة المخططات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 08/11/2009 ( آخر تحديث: 14/11/2009 الساعة: 10:40 )
رام الله- معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الأحد، الى تبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية ودعم الصمود الوطني واستنهاض أوسع حركة تضامن دولي وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة المخططات الاسرائيلية.

جاء ذلك خلال لقاء البرغوثي في رام الله مع وفد برلماني بلجيكي واوروبي.

واوضح البرغوثي معالم منظومة الفصل "العنصري" التي انشأتها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية من خلال التوسع الاستيطاني وبناء جدار الضم والتوسع وتهويد القدس وتحويل الضفة الغربية الى بانتوستانات.

واشار البرغوثي إلى ان الحكومة الاسرائيلية لا تريد السلام وتسعى الى استبدال فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة بحكم ذاتي تحت الاحتلال.

واضاف البرغوثي انه في الذكرى العشرين لسقوط جدار برلين استطاع المواطنون في نعلين اسقاط جزء من الجدار وهذا دليل على انه لا شيء يمكن ان يوقف ارادة الشعب الفلسطيني التواق الى الخلاص من الاحتلال ونيل حريته واستقلاله.

واوضح البرغوثي ان هؤلاء الشباب استطاعوا باياديهم ان يسقطوا جزءا من الجدار في رمزية الى حتمية اسقاط جدار الفصل العنصري في الاراضي المحتلة مثلما سقط جدار برلين قبل عشرين عاما.

واعتبرالبرغوثي ان اسرائيل حولت الاحتلال الاطول في التاريخ الحديث الى نظام تمييز عنصري هو الاسوأ في تاريخ البشرية، مشيرا الى انه لم يبق من خيار الا المقاومة الشعبية بالتوازي مع حركة فرض عقوبات ومقاطعة شاملة على اسرائيل على حد قوله.

ودعا البرغوثي الى فرض عقوبات على اسرائيل لحملها على وقف "جرائمها" في الاراضي الفلسطينية وتجميد الاستيطان كمقدمة لازالته وانهاء احتلالها واجراءاتها التعسفية في القدس وسائر الاراضي المحتلة.

في تلك الاثناء ودع النائب مصطفى البرغوثي القنصل التركي في القدس بمناسبة انتهاء مهامه، معربا عن شكره له على جهوده الداعمة الشعب ومواقفه المساندة للحقوق الفلسطينية.