الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الصداقة الفلسطينية الأمريكية تلتقي رئيس مجلس بلدي العيزرية

نشر بتاريخ: 08/11/2009 ( آخر تحديث: 08/11/2009 الساعة: 21:18 )
رام الله -معا- عقد محمد أبو عين رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الأمريكية , أمس, لقاء مع عصام فرعون رئيس مجلس بلدي العيزرية , وتم خلاله بحث عدد من القضايا المتعلقة في المواطنين الفلسطينيين من حملة الجنسية الأمريكية وكيفية التواصل مع هذه الفئة .

وشارك في هذا اللقاء محمد أبو عين, رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الأمريكية, وعصام فرعون رئيس مجلس بلدي العيزرية, وجمال بصة نائب رئيس المجلس , بالإضافة إلى عدد من أعضاء المجلس البلدي , ومجموعة من المهتمين في هذا الإطار .

وتناول هذا اللقاء بحث موضوع كيفية التواصل مع المواطنين الفلسطينيين من حملة الجنسية الأمريكية في منطقة ضاحية العيزرية والمناطق المحاذية لها من ضواحي محافظة القدس مثل مناطق السواحرة , عناتا , أبو ديس , الزعيم وغيرها , من خلال التعاون مع المجلس البلدي لضاحية العيزرية و مجلس المناطق المجاورة .

وقدم أبو عين خلال هذا اللقاء عدد من المقترحات الخاصة في هذا الإطار والتي كان أولاها عقد عدد من اللقاءات التعارفية ما بين الجمعية والمواطنين الفلسطينيين من حملة الجنسية الأمريكية من خلال التعاون مع المجالس البلدية المعنية في هذا الموضوع , موضحا "حيث يأتي هذا الأمر من منطلق حرصنا على التواصل مع ما يقارب ( 6000 ) عائلة فلسطينية من حملة الجوازات الأمريكية في مناطق السلطة الفلسطينية الأمريكية, حيث سيتم خلال هذه اللقاءات تعريفهم في كافة الأمور الخاصة فيهم من قوانين وحقوق ومستجدات سواء على هذه الأصعدة أوغيرها " .

وأوضح أبو عين, أن هذه المقترحات وغيرها والتي ستترجم قريبا وعلى أرض الواقع من خلال هذا التعاون ما بين المجالس البلدية هنا _ أي منطقة العيزرية والضواحي المحاذية لها _ والمجالس البلدية في كافة محافظات الضفة الغربية من شانها أن تشكل الخطوة الأولي في سبيل تعزيز عملية التواصل ما بين هذه الفئة من المواطنين والجمعية من أجل ايصال خدمات الجمعية لأكبر شريجة مجتمعية ممكنة .

من جانبة رحب فرعون, في هذه الأفكار والخطوات والخدمات التي قدمتها وتقدمها الجمعية للمواطنين الفلسطينيين من حملة الجنسيات الأمريكية , موضحا " إن هذه الخدمات من شانها أن تعمل على توفير الوقت والجهد على هذه الفئة من المواطنين وخاصة تلك التي لا تتمكن من الوصول لمقر القنصلية في القدس من أجل اتمام معملاتها".

واعدا في الوقت ذاته , العمل بشكل حثيث ومع الجمعية من أجل ايصال خدماتها لكافة المواطنين, قائلا:"سنستخدم كافة الطاقات والفرص المتاحة لنا طمجلس من أجل انجاح هذا التعاون المشترك فيما بيننا " , وأثنى على الجهود المبذولة من قبل الجمعية في سبيل خدمة هذه الفئة المهمشة نوعا ما .

وشكر أبو عين مجلس بلدي العيزرية ممثلا في رئيسه وأعضائه على حسن ما أبدوه من تجاوب تجاه كافة القضايا المطروحة خلال هذا الاجتماع . واتفق الطرفان في ختام هذا اللقاء على عقد عدد ومجموعة من اللقاءات المستقبلية من أجل اتمام التحضيرات الخاصة في عملية تنفيذ هذه اللقاءات خلال الفترة الزمنية القادمة .

من الجدير ذكره هنا , أن جمعية الصداقة الفلسطينية الأمريكية هي عبارة عن مؤسسة غير حكومية تأسست العام ( 2008 ) وتهدف إلى تمثيل الجالية الفلسطينية من حملة الجنسية الأمريكية بغية تعريف المواطن الفلسطيني الأمريكي في كافة التفاصيل المتعلقة في القوانين الأمريكية والمستجدات فيها وتعريفها في الآليات التي يتم من خلالها تقديم المعاملات ومتابعتها, عوضا عن الإجابة عن كافة الاستفسارت الخاصة في هذه الأطر او غيرها .
حيث استطاعت جمعية الصداقة الفلسطينية الأمريكية وفي خلال هذه الفترة القصيرة على نشأتها والتي لم تتعد التسعة أشهر العمل على المساعدة في إنجاز أكثر من ( 3000 ) ملف متنوع ما بين تجديد جوازات سفر , إصدار شهادات ميلاد أمريكية لحديثي الولادة , ومعاملات تتعلق في الضمان الإجتماعي وغيرها من المعاملات الأخرى .