الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تصادق على مشاريع بقيمة 2.5 مليون دولار

نشر بتاريخ: 09/11/2009 ( آخر تحديث: 09/11/2009 الساعة: 13:36 )
رام الله - معا - صادق وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي على تنفيذ عدد من مشاريع البنى التحتية لعدد من الهيئات المحلية، بقيمة 2.5 مليون دولار.

فقد صادق على تنفيذ مشروع إكمال وتشطيب المدرج الشرقي والغربي لملعب بلدية نابلس بقيمة مليون ونصف المليون دولار بتمويل من وزارة المالية، ومشروع تنفيذ إعادة تأهيل الشارع الرئيسي لبلدة بيتا بقيمة 787 ألف دولار ومشروع أعمال تغطية بركة العصارة لمشروع لمكب نفايات زهرة الفنجان بقيمة عشرون ألف دولار.

من ناحية أخرى، بدأت الوزارة وبناء على تعليمات من الوزير القواسمي بالإسراع بتنفيذ المزيد من مشاريع البنى التحتية للهيئات المحلية وتلبية احتياجاتها، حيث قامت الإدارة العامة للمشاريع بطرح عدد من العطاءات واستلام عدد آخر.

ففي محافظة رام الله والبيرة، تم فتح عطاء تعشيب الملعب البلدي لبلدية البيرة وتعبيد المدخل الرئيسي للمدينة وكذلك تعبيد طريق دائرة السير.

وفي محافظة بيت لحم، تم فتح عطاءات تعبيد طرق داخلية في بلدية الدوحة، وفي طولكرم تم فتح عطاء تأهيل عبارات مياه في قفين بينما في محافظة جنين تم فتح عطاء إنشاء غرف صفية في أم دار والخلجان وفي العديسة في سعير في محافظة الخليل تم فتح عطاء تأهيل غرف صفية.

من جانب آخر استلمت الإدارة العامة للمشاريع في الوزارة مشروع إنجاز المكرهة الصحية في بيرنبالا وكذلك مشروع عيادة صحية في عرب الجهالين في القدس وتشطيب غرف صفية في النبي صالح في رام الله، وسيتم خلال الأيام القادمة إحالة العديد من المشاريع للعطاءات بهدف المباشرة بتنفيذها.