الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم النرويج تدعو الرئيس بالعدول عن قراره بعدم الترشح للانتخابات

نشر بتاريخ: 09/11/2009 ( آخر تحديث: 09/11/2009 الساعة: 16:48 )
الرويج- معا- دعت حركة فتح اقليم النرويج اليوم الاثنين، الرئيس محمود عباس بالعدول عن موقفه ورغبته في عدم الترشيح للانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبرة ان القضية الفلسطينية والمشروع وحلم الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف تمر في أعقد وأصعب المراحل والتحديات.

وعبرت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه، عن احترامها وتفهمها للدوافع والظروف التي دعت الرئيس عباس لاتخاذ هذا القرار والتي بنى عليه موقفه هذا، والتي فيها دوافع صحيحة وواعية حسب البيان.

وأكدت الحركة "دعمها الكامل الرئيس أبو مازن لانه الأمثل والوحد في هذه الظروف العصيبة ونحن على هذا المنعطف الخطر من مراحل الكفاح من اجل الحرية واقامة الدولة، ونرى أن سفينتنا بحاجة الى ربان ليقودها لبر الأمان مكملاً مسيرة الشهداء وأحلامهم برمزية شهيدنا ابو عمار وكل الشهداء الذين تحدق عيونهم نحو فلسطين وهم في عالمهم الآخر".

واضاف البيان "أن أبو مازن عاصر تأسيس القضية الفلسطينية وثورتها وعاصر مراحلها وعايش تعقيداتها وتطوراتها ونرى فيه الحكيم والسياسي المخضرم وصاحب الرؤية الوطنية الثاقبة والأمينة".

واكد الحركة "تأييدنا والتزامنا بقرار اللجنة المركزية لحركة فتح بتسمية الرئيس محمود عباس (أبو مازن) مرشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة، ونعتبر أنفسنا جنوداً ووقوداً لمشروعنا الوطني وحركتنا الرائدة حركة فتح".