الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 09/11/2009 ( آخر تحديث: 09/11/2009 الساعة: 16:13 )
نابلس - معا - ترأس د.جمال المحيسن محافظ نابلس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي في المحافظة لبحث عدة قضايا تهم المحافظة.

وفي بداية الاجتماع رحب منسق المجلس التنفيذي حربي جاسر بالحضور وقرأ جدول أعمال الاجتماع.

من جانبه قدم المحيسن عرضاً مكثفا للتطورات السياسية العامة على المستوى الفلسطيني، موضحا ان الرئيس محمود عباس اعلن موقفه بعدم الترشح لولاية ثانية للرئاسة الفلسطينية بسبب انغلاق الأفق السياسي بالكامل بعد إصرار حكومة نتنياهو على رفض تجميد الاستيطان وقيامها بعرض عطاءات لآلاف الشقق الاستيطانية، وايضا بسبب انحياز الادارة الامريكية والرئيس اوباما الى الموقف الاسرائيلي بشكل لا يقبل الجدل وهو ما فاقم من الأزمة السياسية وساهم في قرار الرئيس محمود عباس.

هذا وأشار المحيسن أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية مجمعة على دعم موقف الرئيس المعلن من موضوع المفاوضات وعدم الذهاب اليها دون تجميد الاستيطان، كما انها متمسكة بالرئيس محمود عباس كمرشح رئاسي.

وطالب المحيسن الأشقاء العرب الرسميين بدعم الموقف الفلسطيني وموقف الرئيس محمود عباس في مواجهة الضغوط الإسرائيلية والأمريكية الهادفة إلى جر الفلسطينيين لمفاوضات عبثية في ظل التغول الاستيطاني الذي ترعاه حكومة اليمين الإسرائيلي جهارا نهارا وعلى رؤوس الاشهاد.

كما شدد المحيسن على أهمية انجاز ملف المصالحة الوطنية مطالبا حركة حماس بالتوقيع على الورقة المصرية والاستجابة إلى قرار الرئيس بالاحتكام إلى رأي الشعب الفلسطيني من خلال الانتخابات العامة التي يجب أن تتم باعتبارها خيارا ديمقراطياً لاغنى عنه وباعتبارها استحقاقا دستوريا يجب التقيد به واحترامه.

وتوجه المحيسن في مداخلته بالشكر والتقدير إلى مديرية أوقاف نابلس لتسهيلها مهمة الحجاج، كما تقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم إنجاح أسبوع القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 209 قي نابلس، كذالك تأكيد شكره للقائمين على مارثون نابلس.

واشار المحيسن الى "كرنفال نابلس ..مسيرة شعب" الذي سينطلق في السادس عشر من الشهر الجاري، داعيا جميع المؤسسات والفعاليات الشعبية والحكومية والأهلية والخاصة في المحافظة المشاركة بكثافة ونشاط في هذا الكرنفال وبما يظهر تالق نابلس وقدرتها على الخروج نحو الحياة مجددا.

ودعا المحيسن كافة فعاليات المحافظة المشاركة النشطة في المهرجان المركزي الذي سيقام في رام الله بمناسبة الذكرى الخامسة لاستشهاد القائد الشهيد ابوعمار رحمة الله، الذي بقي حتى يوم استشهاده متمسكا بالثوابت الفلسطينية رافضاً الاستجابة للضغوط الإسرائيلية الأمريكية.

وبعد ذالك تحدثت الدكتورة أميرة الهندي من وزارة الصحة الفلسطينية عن الطعوم التي أعطيت للحجاج مشيرةً إلى أن وزارة الصحة سيتوفر لديها خلال الأشهر القادمة مليون طعم ستكفي لتطعيم ربع السكان في الأراضي الفلسطينية مبينة أن الأولوية في الطعم ستكون للأطفال والحوامل وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

وتحدث عبد الرحيم قعدان مدير وزارة الإسكان عن مشروع الإسكانات الذي أعلنت عنه وزارة الإسكان مشيراً إلى أن التوجه جدي لكنة يحتاج إلى وقت بسبب الإقبال الحالي حيث سجل في محافظة نابلس 6000 موظف ومن المتوقع أن يصل عدد الطلبات إلى 1000 الف طلب على مستوى محافظات الضفة.

وتحدثت عنان اتيرة نائب محافظ نابلس في الاجتماع منوهة الى ان اللجنة الاستشارية للخطة الاستراتيجية لمحافظة نابلس ستعقد اجتماعا لها يوم 19 الجاري داعية كل الاعضاء المنضوين في اللجان من اعضاء المجلس التنفيذي المشاركة للاهمية.

بدوره اوضح زياد عثمان منسق اللجنة التحضيرية "لكرنفال نابلس ...مسيرة شعب" ان التحضيرا للكرنفال تسير على قدم وساق، مشيدا بالاقبال الجماهيري الكبير للمشاركة في فعاليات الكرنفال، مؤكدا ان انجاح هذا الكرنفال مسؤوليتنا جميعا ولا سيما انه ارتبط بمناسبيتين كبيرتين هما استشهاد الرئيس ابوعمار والذكرى 21 للاستقلال.

من جانبه شكر غسان المصري القائم باعمال مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة اعضاء اللجنة العليا للصحة والسلامة العامة في المحافظة ولجانها الفرعية على الجهد الذي قامت به خلال الفترة الماضية سواء من خلال الرقابة والتفتيش على المنشآت العامة او من خلال متابعة كافة الشكاوى التي وصلتها.

كما اوضح ان الحملة التي قامت بها اللجنة تحت عنوان "سلامة اطفالنا اولا" للتفتيش على المركبات التي تنقل الاطفال قد كشفت الكثير من جوانب الخلل الذي تم تصويبه، مشيرا ان ما انجزته لجنة السير المنبثقة عن المجلس التنفيذي، مشيرا ان اللجنة تابعت خلال لقائها مع وزير المواصلات موضوع التسعيرة والخطوط التي تصل الى بعض القرى والعداد.

بدوره شرح المقدم احمد ابو الرب نائب مدير شرطة محافظة نابلس عن الحملة التي تقوم بها الشرطة لفحص المركبات مشيرة الى ان الحملة هذا العام ستشمل المركبات الحكومية ايضا وهو ما يعني ان الشرطة ستقوم بحجز المركبات الحكومية التي تتحرك في اوقات خارج الدوام الرسمي، واية مركبة ستحتجز لن يتم تحريرها الا بقرار من وزير المواصلات نفسه.