الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية يلتقي بممثل السويد لدى السلطة

نشر بتاريخ: 09/11/2009 ( آخر تحديث: 09/11/2009 الساعة: 15:57 )
رام الله - معا - إستقبل د.رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية بمقر الوزارة في رام الله نيلز الياسون ممثل مملكة السويد لدى السلطة الوطنية، حيث أطلعه الوزير على آخر التطورات السياسية، وأوضح له خطورة الممارسات الإسرائيلية والإستمرار في الاستيطان الذي يقضي على أى فرصة متبقية لاستئناف عملية السلام.

وقد سلم د.المالكي ممثل السويد رسالة لنقلها إلى وزير الخارجية السويدي بصفة السويد رئيسا للاتحاد الأوروبي، حيث تضمنت الرسالة تحفظ القيادة الفلسطينية بخصوص الاتفاقية المزمع توقيعها بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي في مجالي الزراعة والصناعة، وخطورة هذا الأمر، الذي قد يشجع إسرائيل على الاستمرار في ممارساتها المعادية للسلام والاستقرار في المنطقة.

كما طالب المالكي بتوضيح الموقف الأوروبي الخاص بالتصويت على تقرير جولديستون، والذي قد يفهم بأنه تشجيع لإسرائيل بدلا من محاسبتها على الجرائم التي ارتكبتها ضد الإنسانية في حربها الأخيرة على غزة.

وأكد الوزير أن القيادة الفلسطينية تنظر لدور هام للاتحاد الأوروبي من أجل الضغط على إسرائيل لتنفيذ الالتزامات التي حددتها قرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق، وخصوصا فيما يتعلق بقضية الاستيطان، وحل الدولتين.