الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام جبهة النضال يلتقي وفداً من الحزب الاشتراكي الفرنسي

نشر بتاريخ: 09/11/2009 ( آخر تحديث: 09/11/2009 الساعة: 16:37 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور أحمد مجدلاني الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم الاثنين بمكتبه برام الله عضوي الحزب الاشتراكي الفرنسي السيد جيروم كويج مسؤول التضامن والعمل الاجتماعي في مقاطعة اسن، وباتريس فينال مسؤول التعاون الامركزي والفرانكوفونية والتنمية.

وأكد الدكتور مجدلاني خلال اللقاء الذي أستعرض اخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية،على أن حكومة الاحتلال وبالانحياز الامريكي الواضح تعمل على فرض أجندتها على أرض الواقع لتقويض إقامة الدولة الفلسطينيةالمستقلة، مضيفا أن عملية السلام تمر بمأزق نيجة الانحياز الامريكي للموقف الاسرائيلي في مسألة الاستيطان والمفاوضات وتراجع الادارة الامريكية عن وعودها في عملية السلام.

وأطلع مجدلاني الوفد على مجمل الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني وخاصة أن حكومة الاحتلال الاسرائيلية ماضية الان في اجراءاتها باستمرار الاستيطان وعزل مدينة القدس وسعيها لتغيير قواعد عملية السلام، مؤكدا على رفض القيادة الفلسطينية لاستئناف المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي دون وقف الاستيطان وتحديد مرجعية للمفاوضات وتحديد سقف زمني لها.

وشدد على اهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في دعم المطالب الشرعية لشعب الفلسطيني والضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من أجل تنفيذ واحترام قرارات الشرعية الدولية.

وعبر الدكتور مجدلاني عن تقدير الجبهة للدور التي تقوم به منظمات المجتمع المدني في فرنسا ودعمها للشعب الفلسطيني، داعيا إلى أن يلعب الحزب الاشتراكي الفرنسي دورأً أكبرأً واكثر فعالية في سبيل مساندة ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، مؤكدا على عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية.

وثمن الجهود التي تبذلها فرنسا في سبيل تحقيق السلام في المنطقة، متابعاً للوفد الفرنسي أن ينقل صورة معاناة الشعب الفلسطيني إلى الشعب الفرنسي وممارسة الضغط على صناع القرار في فرنسا للتحرك سياسياً ودبلوماسياً في المحافل الدولية لدعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة ولإجبار الاحتلال على وقف عدوانه وإلزامه بتنفيذ المعاهدات والمواثيق الدولية وعدم التعامل مع حكومة الاحتلال كدولة فوق القانون.

من جهته أكد باتريس فينيل بأن الوفد قد جاء للإطلاع على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ،وأن منظمات المجتمع المدني الفرنسي تدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني باقامة دولته.

وأضاف فينيل أن ما شاهده الوفد من معاناة يعيشها الفلسطينيين يفوق كل التوقعات مما يتطلب من المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لإنهاء مأساة الشعب الفلسطيني ليعيش كباقي شعوب الأرض بحرية وأمن واستقرار.

من جانبه قال جيروم كويج إن الشعب الفرنسي مع السلام العادل والشامل ويؤيد حل الدولتين وينادي برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وأعرب عن تقديره لدور الجبهة الطليعي في المجتمع الفلسطيني ودفاعها عن حقوق و مصالح الشعب الفلسطيني ونضالها الدؤوب لانجاز الاستقلال الوطني وتعزيز قيم الديمقراطية والحرية والعدالة.

وبحث اللقاء تطوير العلاقات الثنائية مابين الجبهة والحزب الاشتراكي الفرنسي وتبادل الزيارات بين الجانين، من أجل التواصل وتبادل الخبرات، وقد أكد الطرفان على أهمية التواصل وتبادل الزيارات لما فيه خدمة ومصلحة الشعبين.

وفي ختام اللقاء قدم الدكتور مجدلاني درعا تكريميا للوفد الفرنسي.