الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية دير البلح يستقبل وزير الثقافة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/04/2006 ( آخر تحديث: 15/04/2006 الساعة: 21:25 )
غزة - معا- أعلن رئيس بلدية دير البلح أحمد الكرد اليوم خلال اجتماعه بوزير الثقافة د. عطا الله أبو السبح الذي زار دار البلدية عن تشكيل لجنة لمتابعة الشؤون الثقافية والتعاون مع وزارة الثقافة .

وضم الاجتماع كلاً من م. أحمد بن سعيد مدير البلدية ، وكوثر عليوة مديرة دائرة المكتبة بالوزارة ، ونمر سابا مدير العلاقات المحلية بالوزارة وعدد من أعضاء المجلس البلدي .

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة التواصل بين وزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني من ناحية ، وبحث سبل إلية التعاون بين الوزارة والبلدية من ناحية أخرى .

وشدد الكرد على الدور الايجابي في خدمة الثقافة من خلال التعاون المتبادل بين البلدية والوزارة ،مشيراً إلى الدور الذي يقع على عاتق البلدية في تفعيل الجانب الثقافي بالمنطقة .

وأستعرض رئيس البلدية فكرة مشروع إنشاء مركز ثقافي بالمدينة على مساحة أربع دونمات تقع على شارع صلاح الدين الرئيسي يضم قاعة اجتماعات ومسرحا معرباً عن أمله أن يكون بداية للتعاون بين البلدية والوزارة .

وقال وزير الثقافة الفلسطيني عطا الله أبو السبح أن وزارته بصدد أعداد خطة إستراتيجية لتفعيل الجانب الثقافي والنهوض به , معربا عن أمله أن تنتقل الوزارة إلى مرحلة الازدهار و الارتقاء بالمستوى الثقافي للمنطقة من خلال إنشاء المراكز الثقافية وتعزيز سبل التعاون مع الجهات الأخرى ذات العلاقة .

واثنى الوزير على تشكيل لجنة متابعة الشئون الثقافية مع البلدية التي من شأنها متابعة الأعمال الثقافية و دراستها وكتابة التقارير المختصة بها ومن ثم رفعها إلى الجهات المختصة للبث فيها .

من جهته رحب فايز السرساوي مدير عام بالوزارة بفكره بإنشاء المركز الثقافي مبينا أن المنطقة الوسطى تفتقد إلى خدمة ثقافية , موضحا انه سواء كان جهد من البلدية أو الوزارة فأنها في النهاية تصب في مصلحة المواطنين .

و تدارس المجتمعون إمكانية إنشاء متحف وطني يجسد واقع الشعب الفلسطيني والمراحل التي مر بها على مدار السنوات الماضية ليتم تناقلها بين الأجيال حفاظا على التاريخ الفلسطيني .

وفي ختام جولته اطلع رئيس البلدية احمد الكرد الوفد الزائر على متحف مدينة دير البلح .