الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل المقاومة الفلسطينية تدين الإعتداءات على مواقع المستوطنات المحررة وتهدد بإستعمال القوة ضد كل من يتجاوز القانون

نشر بتاريخ: 15/04/2006 ( آخر تحديث: 15/04/2006 الساعة: 22:00 )
خان يونس- معا- دانت فصائل المقاومة الفلسطينية مجتمعة في بيان عسكري مشترك صادر عن الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة وصل معا نسخة منه، كافة الإعتداءات على الأراضي المحررة التي كانت تسمى بالمستوطنات من خلال فئة وصفتها بالخارجة عن الإجماع الوطني بدافع المصلحة الشخصية البحتة.

وتطرق البيان إلى إعتداء إحدى العائلات في رفح على أثاث وممتلكات المستوطنات الامر الذي تطور الى اشتباك مسلح بين افراد وقوات الامن الفلسطينية تعززها مجموعات من كتائب الاقصى والقسام وقال " في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا يأبى البعض إلا الخروج عن الإجماع الوطني بدافع المصلحة الشخصية البحتة .. ضاربا عرض الحائط كل القيم والأخلاق التي فطر عليها شعبنا المؤمن .. ".

واستنكر البيان اطلاق من اسماهم باللصوص النار باتجاه افراد الشرطة الفلسطينية الذين حاولوا منعهم من سرقة بعض المقتنيات من المناطق المحررة مما ادى الى اصابة احد افراد الشرطة بجراح مؤكدا تدخل الاجنحة العسكرية الى جانب افراد الشرطة لمساعدتهم على وقف هذا التعدي الخطير حسب وصف البيان .

وثمنت الفصائل في بيانها موقف الشرطة الفلسطينية التي قامت بدورها على أكمل وجه ضد التعدي على الأموال العامة ، مؤكدة على الوحدة الوطنية وضرورة الالتفاف حول خيار الشعب الفلسطيني و احترام إرادته وكرامته .

وشدد البيان على ان الممتلكات العامة هي ملك لكل الشعب و التعدي عليها يعتبر جريمة تستوجب العقاب مؤكدا ان لا أحد فوق القانون .

وهددت الفصائل بإستخدام القوة في حال الإعتداء على الشرطة قائلة : " ان أي ضابط أو جندي في الشرطة الفلسطينية يمثل السلطة و لن نسمح لأحد بالمساس بهيبتهم أو التعدي عليهم ".

ودعت فصائل المقاومة السلطة الفلسطينية الى أخذ مسئوليتها تجاه الممتلكات العامة و المناطق المحررة و العمل على حمايتها ، لافتاً إلى أهمية رص الصفوف والاستعداد للتصدي لكل المخططات الاسرائيلية التي تستهدف النيل من صمودنا و من ثوابتنا و استحقاقاتنا.