الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الزوايدة تبدأ حملة لمكافحة البعوض والفئران و تشرع بتنفيذ في عدة مشاريع

نشر بتاريخ: 15/04/2006 ( آخر تحديث: 15/04/2006 الساعة: 22:17 )
غزة - معا - شرعت بلدية الزوايدة بحملة وصفتها بالمستمرة لمكافحة الفئران, في إطار استعداداتهالاستقبال فصل الصيف وحفاظا على النظافة والصحة العامة حيث يقوم قسم الصحة بحملات مكافحة وتوعية شبه يوميه بالتعاون مع المواطنين ولجان الأحياء وخطباء المساجد.

وأكد رئيس قسم الصحة والحرف خيري أبو زايد حصول البلدية على كمية من سم الجرذان من وكالة الغوث الدولية قامت بتوزيعها حسب الاولوية وفق احتياجات الأحياء الأكثر تضررا من الجرذان مرفقة بإرشادات تبين كيفية استخدامها .

وأشار أبو زايد أن رئيس البلدية حسن أبو مزيد يقوم بالإشراف على الحملة وفي السياق ذاته تقوم البلدية بحملة لمكافحة حشرة البعوض في منطقة المواصي, حيث قامت بردم المستنقعات المائية التي تتكاثر عن طريقها الحشرات خاصة في فصل الصيف الذي يشهد تزايد هذه الحشرات .

وأضاف أبو زايد أننا نقوم برش المستنقعات بالمواد اللازمة، كذلك يقوم قسم النظافة في البلدية بحملات يومية للنظافة العامة في كافة أحياء بلدة الزوايدة مزودين بكافة الأدوات التي تلزم, وعدد من عمال النظافة وفق برنامج معد في البلدية لتهيئة شاطئ البحر قبل نزول المصطافين إليه.

واكد ان البلدية قامت فعليا بتأجير الإستراحات وإزالة كافة المخلفات من على الشاطئ وتجهيز الأبراج وعمل دورة تنشيطية للمنقذين بالتعاون مع محافظة الوسطى والدفاع المدني .

أما على صعيد العمل المجتمعي فقد وقعت بلدية الزوايدة اتفاقية لمشروعها تطوير روضة مواهب الزوايدة التابعة للبلدية بقيمة 19 ألف دولار بتمويل من المشروع الدنماركي حيث سيتم من خلال هذا المشروع تطوير الروضة وإمدادها بأحدث الوسائل التعليمية والألعاب الداخلية والخارجية وإقامة مكتبة للطفل وقاعة لإجتماعات أولياء الأمور وكذلك تشجير حديقة الروضة بما عليها من مقاعد ومراجيح للأطفال .

وأفاد رئيس البلدية أن هذه الخطوة بادرة إيجابية تهدف إلى تحسين فرص التعاون ومد جسور الثقة والتواصل بين البلدية والمشروع الدنمركي، وأثنى على إدارة المشروع التي جاءت لتحسين الظروف المعيشية في البلديات من خلال تطوير البنى التحتية للمشاريع المجتمعية والعمل على بناء تعاون بين إدارة البلديات ومجتمعاتها المحلية ومؤسساتها .

وأشار إلى أن إدارة المشروع حرصت أن يكون تمويلها لكافة الأنشطة المجتمعية في قطاع الطفل والصحة والمرأة والشباب ،وأكد إلى ضرورة المزيد من المشاريع المجتمعية التي تخدم بصورة مباشرة المجتمع المحلي وتؤدي إلى تفعيله .

كما حصلت البلدية على مشروع حفر بئر مياه جديد وذلك بالتعاون مع جمعية الالصلاح الإسلامية وبتمويل من الأطباء العرب وقد بدأ تنفيذه على أرض الواقع لمواجهة خصوصية فصل الصيف وزيادة استهلاك المواطنين للمياه فيه .

و تقوم البلدية حاليا بعمل صيانة لخط مياه مكروت المغذي للزوايدة والنصيرات بتمويل من سلطة المياه الفلسطينية .