السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل وفدا نسويا تضامنيا من بريطانيا

نشر بتاريخ: 15/04/2006 ( آخر تحديث: 16/04/2006 الساعة: 00:08 )
جنين - معا - إستقبل محافظ جنين قدورة موسى اليوم في مكتبه وفدا نسويا تضامنيا من بريطانيا يمثل مدينتي ( تاور هاملت و نوتنغهام ) في إطار جولة يقوم بها الوفد إلى جنين لإقامة شبكة توأمة مع بعض المجالس المحلية في المحافظة والتعرف عن قرب على المعاناة اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطني بحضور عضوتي المجلس البلدي لمدينة جنين عريب سمور وليلى شريم .

وقد إستعرض موسى أمام الوفد الوضع العام للمحافظة على جميع الأصعدة السياسية والإقتصادية والإجتماعية وما لحقه من خسائر والتي وصلت إلى 100 مليون دولار بسبب الإغلاقات المستمرة ونصب الحواجز من قبل الجيش الإسرائيلي حتى أصبحت المحافظة تحتل المرتبة الثانية في إرتفاع نسبة الفقر بعد قطاع غزة.

وأضاف موسى أن محافظة جنين أصبحت تعيش في عزلة تامة عن باقي مدن الضفة رغم موقعها الجغرافي والحيوي المتميز إلى جانب خصوبة أرضها والمواقع الأثرية السياحية التي تزخر بها ، منها كنيسة برقين التي تعد أقدم كنيسة في العالم ونفق بلعمة ومنطقة المالح الواقعة في الأغوار .

ودعا الوفد إلى نقل صورة المعاناة إلى العالم لصد العدوان الإسرائيلي عن الشعب الفلسطيني والأرض والإنتهاك الفاضح لحقوق الإنسان الفلسطيني .

ومن جهته أشاد الوفد الزائر بصمود أبناء الشعب الفلسطيني وتحمله للمآسي التي مرت به بدءا من النكبة إلى غاية يومنا هذا بسبب وجود الإحتلال الإسرائيلي على أرضه.

وواعد الوفد بنقل الصورة الحقيقية إلى العالم لفضح الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وحرمانه من حقوقه المشروعة للعيش بكرامة كباقي شعوب العالم .