الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الجهاد الاسلامي في جنين تنظم مهرجان العهد والوفاء لابناء الشهداء

نشر بتاريخ: 16/04/2006 ( آخر تحديث: 16/04/2006 الساعة: 01:07 )
جنين - معا - نظمت حركة الجهاد الاسلامي في مدينة جنين مهرجان تحت عنوان مهرجان العهد والوفاء لابناء الشهداء في ساحة جامعة القدس المفتوحه في ذكرى استشهاد اياد حردان احد قادة الجهاد الاسلامي والذي اغتيل على يدقوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة جنين في بدايات انتفاضة الاقصى.

وقبل البدء بالمهرجان جابت مسيرة ساحات الجامعه حيث رفعت الاعلام الفلسطينية ورايات الجهاد الاسلامي و شارك فيها ملثمون من الحركة كما رفعت صور الشهداء الذين سقطوا في الانتفاضة وصور الاسرى القابعين في السجون الاسرائيلية.

واكد سمير السعدي في كلمة حركة الشبيبة الطلابية على الوحدة الوطنية وعلى السير قدما في نهج الشهداء والجرحى والاسرى.

وقال السعدي:"اليوم يقف ابناء الجامعه في مرحلة جديدة تعيشها الجامعه وهي مرحلة الديمقراطية لتحمل المسؤولية كما اكد على الوحدة الوطنية داعيا ابناء الشعب الفلسطيني التمسك والتحلي بها".

وفي كلمة الشهداء التي القاها ابو جندل شكر الى ادارة الجامعه التي رعت شباب المستقبل في المحافظة المؤمن بقضية حملت همها الاجيال الماضية والذين سيحملون هذه الهم وتسليمها الى الاجيال القادمة .

واضاف لكن المعركة اثبتت للعالم على ان الشعب يمكن ان يعمل تحت راية واحدة وان يتوحد ويطلق على الاعدء من بندقية واحدة .

وحذر ابو جندل من الفتنة الداخلية والتي تقوم باشعالها المزاودون والمراهنون مؤكدا على ان الشعب الفلسطيني ما زال يؤمن بالوحدة الوطنية التي ان تحلو بها ان تحدث الفتنة بينهم ولن يهزم امام الفتنة .

كما دعا ابو جندل الى التمسك بالوحدة الوطنية والتمسك بالنهج الوطني والنهج الاسلامي لأن ان تحلى المواطن الفلسطيني عن احداهماكمن يمشي في الشارع اعور .

و تخلل الحفل فقرات فنية شارك فيها فرقة الوعد الاسلامي حيث القيت الاناشيد الاسلامية والوطنية التي تدعو الى المقاومة وعدم الاستسلام كما القيت القصائد التي تتناول ملحمة مخيم جنين وقصيدة رثاء الى روح الشهيد اياد حردان.