السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك تنظم حوارا مفتوحا حول تشغيل الخريجين العاطلين عن العمل

نشر بتاريخ: 16/04/2006 ( آخر تحديث: 16/04/2006 الساعة: 08:58 )
غزة - معا- نظم منتدى شارك في مخيم المغازي بالمحافظة الوسطى حوار مفتوح بالتعاون مع وزارة العمل بعنوان "برامج تشغيل الخريجين العاطلين عن العمل... إلى أين ؟ ".

وحضر الحوار كل من نائب مدير مديرية مكتب العمل نبيل أبو دقة ،ورئيس قسم التشغيل عطية مزيد، ومنسقة مشروع تشغيل الخريجين العاطلين عن العمل هيام أبو العلا ،وممثلة العلاقات العامة بالمديرية سها رباح ،ومنسقة منتدى شارك بالمخيم ، وعدد كبير من الخريجين من أبناء المحافظة الوسطى.

وتحدث نبيل أبو دقة عن أهداف البرنامج موضحا انه يسعى لإيجاد فرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل, وأضاف أن عدد فرص العمل التي يسعى البرنامج إلى توفيرها للخريجين وصلت إلى 10000 فرصة عمل موزعة على الضفة الغربية وقطاع غزة, منها 3737 فرصة عمل لمحافظة غزة, نصيب الوسطى منها 758 فرصة عمل وستكون مدة العمل 9 شهور.

وأوضح أبو دقة أن وزارة العمل تأخذ بعين الاعتبار احتياجات مؤسسات القطاع الخاص لأنها هي المسؤولة عن التشغيل .

وأضاف" انه تم تفريغ 37 خريج منذ بداية شهر ابريل ولا نستطيع أن نفرغ كل العدد خلال شهر واحد لأنه ليس لدينا الخبرة الكافية لذلك, ونسعى من خلال ذلك إلى تلافي أي مشكلة قد تظهر عن طريق متابعة الخريجين بالتنسيق مع المؤسسة التي يعمل بها الخريج ومعرفة كيفية دوامه وقدراته العملية وإنتاجيته والأشياء التي قصر بها".

وأوصى مجموعة الخريجين الذين حضروا الاجتماع بضرورة توفير فرص عمل لجميع من قاموا بتقديم طلبات لمكتب العمل.