الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة القدس تعقد اجتماعا للمؤسسات "الراصدة للانتهاكات الإسرائيلية"

نشر بتاريخ: 10/11/2009 ( آخر تحديث: 10/11/2009 الساعة: 15:49 )
القدس- معا- عقد محافظ المهندس عدنان الحسيني في مقر محافظة القدس اليوم الثلاثاء، اجتماعا ترأسه ضم عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني التي ترصد الانتهاكات الإسرائيلية في محافظة القدس والأراضي الفلسطينية.

وحضر الاجتماع العميد كفاح بركات مستشار رئيس ديوان الرئاسة، وأحمد الرويضي رئيس وحدة القدس وممثلي المؤسسات التي ضمت دائرة أبحاث الأراضي جمعية الدراسات العربية، وجمعية القدس للرفاه والتطوير، ومركز حقوق المواطن الملتقى الفكري، ومركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان، ومركز القدس للحقوق المدنية والاجتماعية، ومركز مصادر الطفولة المبكرة، ومؤسسة المقدسي، وولجنة الدفاع عن الأراضي، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ومركز القدس للديمقراطية وحقوق الإنسان والعديد من الشخصيات الاعتبارية المقدسية التي تهتم برصد الانتهاكات الإسرائيلية.

وطالب محافظ الحسيني الحضور بالتنسيق والعمل المشترك وتوحيد الجهود، مؤكدا مساندته لتلك المؤسسات وخاصة العاملة في مجالات الدراسات والأبحاث ورصد ومتابعة وتوثيق الإجراءات التي تمارس ضد المواطنين، وذلك للحصول على أرقام وإحصائيات دقيقة وبوجود بنك للمعلومات "حول الانتهاكات الإسرائيلية" ولإصدار تقارير دورية يتم نشرها للمؤسسات الدولية.

وتم خلال الاجتماع عرض العديد من التقارير والمداخلات التي تعمل عليها المؤسسات ذات العلاقة، مؤكدين مواصلتهم ومتابعتهم لتلك الانتهاكات لعرضها وكشف الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي وتعنته وتنكره للقرارات الدولية لحقوق المواطنين والمقدسات في القدس.

وقدم الحضور سلسلة من الاقتراحات في إطار التحضير والإعداد لانجاز العمل بمشاركة اكبر عدد ممكن من هذه المؤسسات ورعايتها من قبل المحافظ، والتواصل والتعاون ما بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية.