الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تدعو جماهير الشعب الفلسطيني إلى إحياء يوم الأسير

نشر بتاريخ: 16/04/2006 ( آخر تحديث: 16/04/2006 الساعة: 10:42 )
غزة- معا- دعت حركة المسار الوطني الإسلامي جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات التي ستنظم لإحياء الذكرى السنوية ليوم الأسير الفلسطيني, مشددة على ضرورة مشاركة جميع القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في الفعاليات الشعبية في جميع محافظات الوطن والشتات.

وحث المفوض العام للحركة الشيخ د.رمضان طنبورة جماهير الامة العربية والإسلامية المشاركة في إحياء هذه المناسبة دعما لقضية الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية وللفت أنظار العالم تجاه هذه القضية العادلة.

وأشار طنبورة إلى أهمية مشاركة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة المحلية منها والعربية والدولية في المشاركة في فعاليات يوم الأسير وإعطاء هذه المناسبة حقها في التغطية سواء بإقامة الندوات المتلفزة وعرض أفلام وثائقية وتوضح معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وطالب طنبورة السلطة الوطنية زيادة الاهتمام بقضية الأسرى و اثارتها في المحافل الدولية لضمان مساندة القوى المتضامنة مع الشعب الفلسطيني لإلزام إسرائيل بتنفيذ الاتفاقيات التي وقعتها وفي مقدمتها تلك المتعلقة بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين.

وناشدت المسار المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية إلى فضح الممارسات الإسرائيلية باعتبارها تمثل انتهاكا فاضحا للمعاهدات الدولية واتفاقية جنيف الرابعة .