السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يبحث مع وفد منظمة العمل الدولية سبل تنمية المشاريع

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 12:43 )
رام الله - معا - اجتمع وزير الاقتصاد الوطني د.حسن ابو لبده ووكيل الوزارة عبد الحفيظ نوفل مع وفد منظمة العمل الدولية في مقر الوزارة برام الله اليوم الاربعاء، في اطار الجهود التي تبذلها وزارة الاقتصاد الوطني لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في فلسطين.

اكد ابو لبده على الاهمية والاولوية القصوى التي توليها الوزارة لهذا القطاع لما له من مساهمة كبرى في التشغيل والناتج المحلي الاجمالي، ونظراً لهذه الاهمية ستعمل الوزارة على تنظيم مؤتمر للاستثمار حول المشاريع الصغيرة والمتوسطة في شهر ايار من عام 2010.

اما بخصوص مشروع منظمة العمل الدولية حول اجراء دراسة لوضع اطار من السياسات الداعمة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أكد ابو لبده على ضرورة تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في فلسطين، من خلال ايجاد الوسائل والطرق الاكثر فعالية لتأطير هذا القطاع، ورسم سياسات فاعلة وقابلة للتنفيذ من اجل تنميته.

واضاف يجب دعم الجهود التي تقوم بها منظمة العمل الدولية لاجراء الدراسة، وذلك من خلال تقديم كافة التسهيلات اللازمة، بالاضافة الى تشكيل فريق عمل يضم المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ترأسه وزارة الاقتصاد الوطني لتسهيل مهمة فريق منظمة العمل الدولية.